فوزي همام مساعد محافظ جنوب سيناء
فوزي همام مساعد محافظ جنوب سيناء


ندوة توعوية بجنوب سيناء بعنوان" مستقبلها أمانة بين إيديك " لمناهضة أشكال العنف

أ ش أ

الخميس، 16 يوليه 2020 - 06:01 م

شهد فوزي همام مساعد محافظ جنوب سيناء لشئون المدن والمديريات نيابة عن خالد فودة محافظ جنوب سيناء الندوة التوعوية التي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة اليوم الخميس بعنوان "مستقبلها امانة بين ايديك" في نطاق مبادرة معاً ضد العنف لمناهضة كافة أشكال العنف برعاية وزارة التنمية المحلية.

قدمت الندوة سماح زكي مدير وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام وبحضور الدكتورة سمية عناني مدير ادارة تنظيم الاسرة بمديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء، ومحمود القطب موجه عام الفلسفة وعلم النفس بالتربية والتعليم بالمحافظة، و الشيخ حامد احمد نور الدين امام وخطيب مسجد المنشية الجامع بطور سيناء.

كما حضر ممثلو المجلس القومي للمرأة بالمحافظة و50 من العاملين بالديوان العام والمديريات الخدمية المختلفة ومجلس مدينة الطور، وعدد من أهالي طور سيناء.

وذكرت المحافظة في بيان صادر عنها أن الندوة تأتي لمناهضة السلوكيات الخاطئة ومنها الزواج المبكر وختان الاناث بالتنسيق مع مديريات الصحة والسكان، والاوقاف والتربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء .

وناقشت الندوة اتفاق الطب والعلم والدين على خطورة الزواج المبكر وختان الاناث وتأثيره على مستقبل الفتيات .

وفي ختام الندوة أجاب المحاضرون عن الاسئلة والاستفسارات حول موضوعات ختان الاناث والزواج المبكر، وطالب عدد من الحضور بتنفيذ مثل هذه اللقاءات في الوديان والقرى بجميع مدن المحافظة لما لها من اهمية كبيرة تحظى باهتمام أهالي المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة