محافظ شمال سيناء يبحث كيفية الاستفادة من مياه السيول لتنمية وسط سيناء
محافظ شمال سيناء يبحث كيفية الاستفادة من مياه السيول لتنمية وسط سيناء


«شوشة» يبحث كيفية الاستفادة من مياه السيول لتنمية وسط سيناء

صالح العلاقمي

الخميس، 16 يوليه 2020 - 06:25 م

بحث اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مشروعات تنمية وسط سيناء وأهم مطالب واحتياجات المواطنين فى هذه المنطقة للاستفادة من مياه السيول.

وأعلن المحافظ أنه تم مناقشة مطالب واحتياجات المواطنين فى هذه المنطقة، كما تم بحث ومناقشة كيفية الاستفادة من مياه الأمطار والسيول فى رى وزراعة الأراضى، إلى جانب توفير احتياجات أهالى وسط سيناء من المياه لمختلف الاستخدامات.

وطالب المحافظ بالحفاظ على المياه وتخزين مياه السيول والأمطار للاستفادة منها فى رى وزراعة الأراضى والشرب وباقى الاستخدامات الأخرى، وكذا تنظيم استخدامات المياه وتعظيم الاستفادة منها .

واستعرض المحافظ المشروعات المقدمة من الجهات المعنية لتنمية منطقة وسط سيناء وشملت إنشاء عدد من البحيرات الصناعية لاستيعاب مياه السيول والأمطار، انشاء عدة أحواض لتهدئة مياه السيول لحماية مدينة العريش، وحماية مدينة نخل ووسط سيناء من السيول والاستفادة من مياهها فى تغذية خزان المياه الجوفى للمياه.

كما تم بحث المقترحات الخاصة باقامة بحيرة صناعية فى منطقة أولاد على وعدد آخر من الأحواض المائية، إلى جانب بحيرة أخرى صناعية وحاجز وخزانات للمياه وأحواض اعاقة لتهدئة المياه فى منطقة وادى الأزارق بهدف حجز المياه للاستفادة منها فى الرى والزراعة وباقى الاستخدامات، وتعظيم الاستفادة من المياه المهدرة قبل البحيرات للاستفادة منها فى الرى والزراعة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة