المعهد الفرنسي بمصر
المعهد الفرنسي بمصر


50 ألف يورو من فرنسا لجمعيات أهلية لمواجهة تداعيات «كورونا»

إبراهيم مصطفى

الخميس، 16 يوليه 2020 - 06:26 م

أعلن المعهد الفرنسي بمصر، عن أسماء الجمعيات والمنظمات غير الحكومية التي فازت بدعوة المعهد الفرنسي، التي أطلقها شهر مايو الماضي للتقدم بمشروعات لمواجهة الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا.

وفازت 5 مشروعات مُقدمة من خمس جمعيات بدعوة المعهد الفرنسي بمصر وتميزت المشروعات بقدرتها على تقديم تحسينات ملموسة للمجتمع، من خلال تخفيف وطأة الآثار السلبية للأزمة. سيحظى كل مشروع بمبلغ قدره 10 آلاف يورو.

وجاءت أسماء الجمعيات الفائزة كالتالي:

«جمعية ألوان وأوتار»، لتقديمها برنامج مدرسي صيفي لـ 30 طفل من الاطفال الأكثر احتياجاً بحي مساكن الزلزال.

«جمعية حماية البيئة من التلوث»، لتقديمها عمل ينصب على تحديد الحالات الحاملة للفيروس والمصاحبة الطبية والاجتماعية للمرضى وأسرهم، وكذلك الأطقم الطبية بمنطقة منشية ناصر.

«المركز الفني سراي الفن»، لتقديمها عمل يرتكز على دعم 100 أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً بقرى المنيا، من خلال تقديم منتجات للمساعدة الطبية وأخرى للتعقيم، بالإضافة إلى ألعاب تفاعلية لشغل أوقات الأطفال في أثناء فترة الحجر الصحي المنزلي.

«جمعية رعاية مرضى السرطان بالواحات الداخلة»، عن مجموع أعمال تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس بالواحات في الوادي الجديد، وذلك من خلال إنتاج كمامات قابلة لإعادة الاستخدام بمراكز الأعمال الحرفية، وتوزيع مواد صحية وقائية، وتدريب فريق على تقديم المساعدة الطبية للسكان.

«شركة تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة»، لإعدادها دراسة عملية حول تنظيم الأسواق الغذائية في زمن الجائحة، ونشر توصيات الدراسة وتوعية الأطراف المعنية بها.

ووجه ستيفان روماتيه سفير فرنسا في مصر التحية لهذه المبادرة، مصرحًا بما يلي: "يتصدر المعهد الفرنسي بمصر قلب العلاقة القائمة بين بلدينا. وإزاء هذه الأزمة المفزعة التي ليست فرنسا ولا مصر بمنأى عنها، تسعدني رؤية المعهد الفرنسي بمصر يحشد جهوده مجددًا من أجل تقديم أوجه الدعم الملموسة للمجتمع المصري".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة