العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني


العاهل الأردني يؤكد ضرورة توسيع نطاق الحماية الاجتماعية للوصول إلى الأسر المحتاجة

أ ش أ

الخميس، 16 يوليه 2020 - 06:38 م

أكّد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ضرورة توسيع نطاق الحماية الاجتماعية للوصول إلى الأسر المحتاجة، ومواصلة الاستفادة من التطوير الذي حصل خلال فترة جائحة "كورونا" لتحسين الخدمات المُقدّمة للأسر المستفيدة حالياً.

وشدّد الملك عبد الله الثاني - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية اليوم الخميس - على أهميّة وجود تغذية راجعة من المستفيدين للتأكد من انتهاج أفضل الطرق لتقديم الدعم، مُثمّناً الجهود المبذولة في إنشاء قاعدة بيانات وطنية تستهدف الفئات المحتاجة.

من جهته.. أكّد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أن الملك وجّه الحكومة منذ بداية أزمة كورونا، إلى الاعتناء بسلامة المواطن والتركيز في الوقت ذاته على الأحوال المعيشية للمواطنين بخاصة بعض الفئات وتحديداً عمال المياومة الذين فقدوا مصادر دخولهم.

ولفت إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية درسا مجموعة المعايير التي حددت الفئات المحتاجة لتقديم الدعم اللازمة لها، وكذلك وَجَد الضمان الاجتماعي الذي يعطي بدل "التعطل عن العمل" أن التداعيات جراء الجائحة تتطلب وجود برامج جديدة.

بدورها، أشارت وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية بسمة اسحاقات إلى الدور الذي يلعبه السجل الوطني الموحد، بتسهيل عملية تصميم برامج الحماية الاجتماعية ودعم طرق الاستهداف. مشيرة إلى تطوير أنظمة الاستهداف من البنية التحتية والأنظمة الإلكترونية، بهدف الوصول إلى المواطنين الجدد بينهم عدد كبير من الأسر التي يطالها الدعم لأول مرة، وقد ساعد في الوصول إليها الأموال التي خُصصت لها من صندوق "همّة وطن".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة