الرئيس العراقي برهم صالح
الرئيس العراقي برهم صالح


الرئيس العراقي يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي سبل تطوير العلاقات بين البلدين

أ ش أ

الخميس، 16 يوليه 2020 - 06:41 م

 

بحث الرئيس العراقي برهم صالح اليوم /الخميس/ مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان سبل تطوير العلاقات بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية ، بما يحقق المصالح المشتركة .

وأكد صالح، في بيان رئاسي أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، "ضرورة دعم المجتمع الدولي للدولة العراقية المقتدرة ذات السيادة الكاملة كأساس لمشروع وطني يحفظ استقرار العراق، ويحقق نظاما إقليميا يؤمّن السلام والأمن والازدهار لشعوب المنطقة".

وشدد صالح على أن العراق يتطلع إلى موقف دولي داعم لحماية سيادته وسلامة أراضيه، وإيقاف الخروقات العسكرية التركية المتكررة على الأراضي العراقية"، مؤكداً أن حل المشاكل الحدودية يتم من خلال التعاون بين الدولتين الجارتين والابتعاد عن الإجراءات أحادية الجانب.

وثمن الرئيس العراقي مساندة فرنسا للعراق وإسهامها في جهود التحالف الدولي في الحرب ضد عصابات داعش، مشيراً إلى وجوب استمرار التعاون والتنسيق والعمل المشترك دولياً وإقليمياً لاستكمال النصر باستئصال بؤر الإرهاب والتطرف وتجفيف منابعه.

وتم التأكيد على تفعيل التعاون الاستراتيجي بين البلدين وإسهام الشركات الفرنسية في إعادة إعمار المدن المحررة، فضلاً عن التكاتف والتآزر لمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها على الحياة العامة.

من جانبه، جدد لودريان دعم بلاده لجهود العراق في حماية سيادته وتأمين استقراره، وتحقيق تطلعات شعبه في الرخاء والازدهار.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة