الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد

خاص| نائب رئيس الوفد: 6 مقاعد بـ«القائمة الوطنية» لا تليق بتاريخ ومواقف الحزب

أسامة حمدي الخميس، 16 يوليه 2020 - 06:47 م

أكد عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد، أن الـ6 مقاعد المخصصة لحزب الوفد في القائمة الوطنية، لا تليق بحجم وتاريخ حزب الوفد، مؤكدا أن الجميع يعلم أن الوفد هو الحزب الوحيد الذي يتمتع بكل مقومات وعناصر الأحزاب السياسية الحقيقية من مؤسسات ولجان بالمحافظات وكوادر على أعلى درجة من العلم والثقافة سواء في الهيئة العليا أو في اللجان النوعية المتخصصة.

وتابع «النحاس»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الوفد كان على رأس الأحزاب السياسية طوال السنوات الماضية ومشارك بقوة في ثورة 30 يونيو لدعم الدولة المصرية.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أن الوفد طوال السنوات الستة الماضية كان يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهته للإرهاب وفي كل القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أنه في الأيام القليلة الماضية عندما اجتمع المكتب التنفيذي للوفد وقرر بوضوح مساندة الدولة المصرية ومساندة الرئيس السيسي وتفويضه لاتخاذ كل ما يلزم تجاه القضية الليبية وقضية سد النهضة وما يحدث في شرق المتوسط، ووصلت لنا ردود من سفارات أجنبية كثيرة على مواقفنا، مؤكدا أن 6 مقاعد للحزب في القائمة الوطنية لا تليق بحجم حزب الوفد.

وأعلن تحالف القائمة الوطنية من أجل مصر، أنه تم الانتهاء من تشكيل القوائم الانتخابية للتحالف الانتخابي للأحزاب لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، وذلك بحضور ممثلي 11 حزبا سياسيا المشاركين في القائمة المشار إليها.

وأشار البيان، إلى أن ذلك جاء بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق رئيس مستقبل وطن، والربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، والفريق جلال هريدي رئيس حزب حماة الوطن، والنائب سليمان وهدان الرئيس الشرفي لحزب الوفد، ود. وليد دعبس نائب رئيس حزب مصر الحديثة، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والنائب السيد عبد العال رئيس حزب التجمع، والمهندس علي عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ومحمد عطية الفيومي نائب رئيس حزب الحرية المصري، واللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، والإعلامي يوسف الحسيني المتحدث الرسمي باسم القائمة الوطنية.

واختتم البيان، بأن القائمة الوطنية مهمتها تمثيل كافة الآراء والأفكار السياسية داخل مجلس الشيوخ، وذلك تحقيقا للصالح الوطني العام.


الاخبار المرتبطة


تعرف على طقس الأربعاء 5 أغسطس تعرف على طقس الأربعاء 5 أغسطس الأربعاء، 05 أغسطس 2020 06:07 ص
هيكل: مصر تقف وراء لبنان في محنته هيكل: مصر تقف وراء لبنان في محنته الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 11:36 م

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة