المهندس موسى مصطفى موسى المهندس موسى مصطفى موسى

خاص| موسى مصطفى موسى: مشاورات لعودة «الغد» للقائمة الوطنية لـ«الشيوخ»

أسامة حمدي الخميس، 16 يوليه 2020 - 06:50 م

صرح المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، أنه تجري مشاورات للعودة للقائمة الوطنية المشكلة من 11 حزبا سياسيا لخوض انتخابات الشيوخ.

وأضاف رئيس حزب الغد، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم عرض 3 مقاعد على الحزب في القائمة الوطنية، لافتا إلى أن الحزب سيخوض انتخابات مجلس الشيوخ على المقاعد الفردية بـ7 مرشحين.

كان حزب الغد قد خاض مشاورات مكثفة مع القائمة الوطنية التي يقودها حزب مستقبل وطن حول نصيب الحزب داخل القائمة المكونة من 100 عضو، إلا أن الحزب لم يظهر في التحالف النهائي من 11 حزبا الذي جرى الإعلان عنه أمس في مقر ائتلاف دعم مصر.

وأعلن تحالف القائمة الوطنية من أجل مصر، أنه تم الانتهاء من تشكيل القوائم الانتخابية للتحالف الانتخابي للأحزاب لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، وذلك بحضور ممثلي 11 حزبا سياسيا المشاركين في القائمة المشار إليها.

وأشار البيان، إلى أن ذلك جاء بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق رئيس مستقبل وطن، والربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، والفريق جلال هريدي رئيس حزب حماة الوطن، والنائب سليمان وهدان الرئيس الشرفي لحزب الوفد، ود. وليد دعبس نائب رئيس حزب مصر الحديثة، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والنائب السيد عبد العال رئيس حزب التجمع، والمهندس علي عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ومحمد عطية الفيومي نائب رئيس حزب الحرية المصري، واللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، والإعلامي يوسف الحسيني المتحدث الرسمي باسم القائمة الوطنية.

واختتم البيان، بأن القائمة الوطنية مهمتها تمثيل كافة الآراء والأفكار السياسية داخل مجلس الشيوخ، وذلك تحقيقا للصالح الوطني العام.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة