محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي
محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي


محافظ الغربية: حملات موسعة للقضاء على الكلاب الضالة بالشوارع

أ ش أ

الخميس، 16 يوليه 2020 - 07:14 م

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إنه تم شن حملات موسعة على مستوى المحافظة للقضاء على الكلاب الضالة، وتشكيل لجنة دائمة لمكافحتها تحت إشراف مديرية الطب البيطري.

أوضح المحافظ - في بيان اليوم/الخميس/- أن مكافحة الكلاب الضالة تأتي في إطار الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتجنبا لنقل الفيروسات والأوبئة، مؤكدا ضرورة التخلص الآمن منها بعد القضاء عليها ونقلها إلى المدافن الصحية بالتنسيق مع جهاز شون البيئة.

في هذا السياق ، شنت مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور فجر اليوم حملة بمحلة منوف بالتنسيق مع الوحدات المحلية وشرطة المرافق وجهاز شئون البيئية، أسفرت عن القضاء على عدد كبير من الكلاب الضالة .

وقال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري الدكتور حاتم كمال أنور، إن حملات مكافحة الكلاب الضالة تهدف إلى حماية المواطن من العقر أو المهاجمة ، وأن المديرية ليست محاربة للكلاب المملوكة للمواطنين وإن كانت كلاب بلدية، مشيرا إلى ضرورة توجه مالكي الكلاب إلى الإدارات البيطرية لفحصها وتحصينها وترخيصها بتكلفة لا تتعدى 36 جنيها ، مضيفا أن الحملات مستمرة بشكل دائم على مستوى مراكز المحافظة لمكافحة الكلاب، والتدخل الفوري تجاه شكاوى المواطنين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة