صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فلسطينية فشلت في تحقيق حلمها بالسويد.. فجمعت 3 ملايين جنيه بالقاهرة.. فيديو 

حامد عبدالحليم

الخميس، 16 يوليه 2020 - 07:39 م

كشفت الفلسطينية جوري كحل، عن تفاصيل رحلتها من غزة إلى السويد وعشقها لمصر التي عاشت بها سنوات كثيرة ودرست وعملت في مجال التجارة في القاهرة، وتمتلك ذكريات كثيرة للغاية لا تستطيع نسيانها.

وأضافت، خلال اتصال هاتفي عبر "سكايب" من السويد مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «آخر الأسبوع» المذاع على قناة صدى البلد، أنه نظرًا لظروف الحياة في قطاع غزة لم تستطع تحقيق حلمها في مجال الغناء، ودرست هناك التاريخ والجغرافيا في جامعة القدس المفتوحة.

وكشفت جوري كحل أنها سافرت إلى القاهرة ودرست علم الاجتماع ثم عملت في مجال التجارة واستطاعت أن تجمع أول 3 ملايين جنيه في حياتها من العمل في القاهرة.

وتابعت أنها انتقلت للعيش في السويد وقامت بدراسة مجال طهي الطعام وأصبحت أول فتاة تعمل في مجال إعداد البيتزا، ثم درست التمريض لرعاية كبار السن ثم ارتفع سقف طموحها ووجدت أن مهنة السائقين في السويد تعاني نقصًا شديدًا ويعمل في تلك المهنة 90% رجال، و 10% نساء أغلبهم من مواطني السويد وأوروبا.

واستطردت أنها درست لمدة عام كامل علوم الطب والطبيعة والميكانيكا والقانون والصحة حتى تحصل على رخصة لقيادة حافلة ركاب وأصبحت تقود حافلة يبلغ طولها 24 مترًا ويقوم بالسفر في جميع أنحاء أوروبا.

وأوضحت أن تأخيرها عن العمل لمدة ثانية واحدة يكلف الشركة التي تعمل بها 1300 دولار خسائر، موضحة أنها تعمل في الشهر 270 ساعة بواقع 10 ساعات يوميا ويتم الاعتماد عليها بشكل كبير داخل الشركة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة