صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إسبانيا تسجل أعلى معدل إصابات منذ انتهاء الطوارئ.. والوفيات تصل إلى 28 ألفًا

شيماء بكر

الخميس، 16 يوليه 2020 - 08:51 م

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، تسجيل 580 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، و3 وفيات خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

ووصلت حالات الوفاة إلى 28 ألفًا و416  حالة وفاة منذ بداية انتشار الوباء، وهذا هو أكبر عدد من الإصابات منذ انتهاء حالة الطوارئ في 21 يونيو.

وصرح مدير مركز الطوارئ الصحية، فرناندو سيمون: "حتى تاريخ التشخيص في الأيام السبعة الماضية تم تشخيص أكثر من 5 آلاف حالة، أكثر من النصف في اقليم كاتالونيا".

وأوضح سيمون: "هناك زيادة في أعداد الذين تماثلوا الشفاء في منطقة ييدا الذي انتشر فيها الوباء مؤخرا وتخضع حاليا لحظر التجوال، مرجعًا ذلك إلى أن الحالات المصابة أصغر سنًا وذات مخاطر أقل، لم يكن زيادة كبيرة في الحالات الخطيرة".

ووفقًا لبيانات الحكومة الكتالونية والتي اعتبرتها الحكومة المركزية مصدر قلق، تجاوزت كاتالونيا ألف إصابة جديدة من كوفيد19 في الـ 24 ساعة الماضية  مضيفة ألف و293 حالة إيجابيه جديدة، ومن بين هؤلاء يوجد أكثر من الثلثي (884) في برشلونة ومنطقة العاصمة، أيضاً هناك 178 حالة في ييدا. 

وتعكس الوزارة هذه البيانات بعد ساعات باحتفال مدني لم يسبق له مثيل تكريما للضحايا والعاملين الأساسيين خلال أزمة الفيروس التاجي، وقد ترأس الملك فليبي السادس ملك إسبانيا ، حيث تم تذكر جميع ضحايا الوباء الناجم عن الفيروس منذ يناير 2020.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة