اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية
اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية


الجيش الليبي: تركيا حولت مدينة مصراتة لنقطة انطلاق نحو الهلال النفطي

عبدالله علي عسكر

الخميس، 16 يوليه 2020 - 09:44 م

 

قال اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إن تركيا حولت مدينة مصراتة إلى قاعدة إدارية للانطلاق نحو الهلال النفطي، حيث اتخذت منشآت حيوية في المدينة لتمركز المليشيات المسلحة وقواتها.

وأضاف "المسماري"، في بيان صحفي، "إن هناك حركة من الدفع بمزيد من المليشيات في منطقة الهيشة والقداحية وفي زمزم وبعض الماطق الغربية،ى مشيرا إلى أن قوات الاستطلاع التابعة للجيش رصدت قيام المليشيات بتلغيم كوبري أسدادة وبعض المناطق التي تعيق التقدم نحو مصراتة. 


وأشار إلى رصد الجيش بث شائعات بشأن انسحاب القوات المسلحة من مناطق سيطرته وفي سرت على خلاف الحقيقة، مشددا على أن المشير خليفة حفتر قائد الجيش لم يلتقِ وفدا أمريكيا ولم ولن يتاجر بدماء الليبيين بأي حال من الأحوال.


ولفت "المسماري" لقوله: "لن نقدم أي تنازلات عن تضحيات الأبطال، ودعمنا كل خطوط الدفاع غرب مدينة سرت للدفاع عن المدينة وعن مقدرات الشعب، وقادرون على التعامل بحسم مع أي خطر يهدد مدينة سرت، مؤكدا أن الحل لن يكون إلا عسكري إستراتيجي.


وأكد أن القوات المسلحة الليبية قادرة على مواجهة أي تحديات في كل المناطق الليبية، وجاهزون للتعامل بحسم وقوة مع أي انتهاكات، محذرا من الإرهاب المضلل وإعلام الفتنة الإخواني الذي حاول التأثير على عقول الليبيين.

ونوه أن الجميع في ليبيا مستهدف فكريا ونفسيا من قبل التنظيم الدولي الإرهابي الذي تقوده تركيا وقطر، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تخوض حربا ضد العرب لصالح دول خارجية تعرف بـ"حرب الوكالة". 


وتابع أن القوات المسلحة الليبية نجحت في إفقاد المليشيات والإخوان قواعدهم في أغلب مناطق ليبيا، مشيرا إلى أن تنظيم الإخوان بقيادة الغنوشي في تونس بدأ يترنح وأوشك على السقوط، كما أفقدت ثورة الثلاثين من يونيو في مصر تنظيم الإخواني قوته وبددت مخططه في الوطن العربي.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة