السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية الأسبق


‎دبلوماسي سابق: جهود الرئيس السيسي تهدف إلى حقن دماء الليبيين

حامد عبدالحليم

الخميس، 16 يوليه 2020 - 10:07 م

قال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن جهود واتصالات الرئيس عبدالفتاح السيسي المستمرة، تهدف إلى حقن دماء الشعب الليبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، من تقديم الإعلامية بسمة وهبة، عبر شاشة "ON E"، أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية احتوت على أكثر من رسالة، منها أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء ما يحدث في ليبيا، وأنها قادرة على تغيير الوضع العسكري إذا ما رغبت في ذلك، وأن الجيش المصري هو الأقوى في المنطقة وقارة أفريقيا.  

وتابع، أن الرئيس السيسي أكد على أن مصر لن تسمح بتحول ليبيا إلى ملاذ للإرهابيين، موضحًا أن لقاء اليوم كان واضحًا وأرسل رسائل للمجتمع الدولي، كان من بينها تأييد البرلمان الليبي لتدخل مصر في بلادها للرد على العدوان التركي.

 وأشار، إلى أن المجتمع الدولي أصبح على يقين بأن مصر تهدف إلى رفع المعاناة عن الشعب الليبي والتوصل إلى تسوية شاملة والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.

 وشدد، على أن مصر لن تتخلى عن تقديم كل أنواع الدعم للشعب الليبي، للتخلص من الإرهابيين المنتشرين في الأراضي الليبية، موضحًا أن تصريحات الرئيس السيسي كانت رسالة قوية للمجتمع الدولي، لوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية.  

وأردف، أن زعماء وشيوخ القبائل الليبية أعلنوا ترحيبهم بمبادرة القاهرة التي أعلنها الرئيس السيسي في 6 يونيو الماضي، وتأييد طلب البرلمان الليبي، بشأن التدخل من جانب الجيش المصري لتطهيرها من الإرهابيين.  وواصل: "مصر حريصة على الشعب الليبي وليست لها أي أهداف أخرى، لكنها ستقف مع الليبيين لحقن الدماء".‎

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة