صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل 15 يوما من استئناف حركة الطيران الدولي بشركة مصر

إنجي خليفة

الجمعة، 17 يوليه 2020 - 12:14 م

قالت الشركة الوطنية مصر للطيران إن عدد الرحلات الجوية الدولية والداخلية والشحن الجوي التي نظمتها  منذ بداية استئناف حركة الطيران من وإلى المطارات المصرية أول يوليو وحتى 15 يوليو الجاري، بعد فترة توقف دامت لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد وصلت   718 رحلة.

حيث سيرت مصر للطيران 548 رحلة دولية نقلت على متنها 61382 راكبا،  و48 رحلة داخلية، نقلت وعلى متنها 4897 راكبا، بإجمالي ركاب 66279 راكبا على الرحلات الدولية والداخلية بمعدل امتلاء وصل إلى 60% على متن الرحلات الجوية، وبالإضافة إلى 122 رحلة شحن جوي على مدار الأسبوعين الماضيين.

وأعلنت مصر للطيران، إضافة رحلة يومية إلى الخرطوم اعتبارًا من 19 يوليو، ورحلة يومية إلى اسطنبول اعتبارًا من 1 أغسطس، إضافة 4 رحلات أسبوعية إلى نيروبي اعتبارًا من 1 أغسطس، ورحلتين اسبوعيتين إلى أنجمينا اعتبارًا من 1 أغسطس.

 

 

كان محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، أعلن الأحد 14 يونيو إن المطارات سيتم افتتاحها فى 1 يوليو، منوهًا أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجبارى داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

وشدد وزير الطيران، على توفير المطهرات والقفازات والكمامات، ويلتزم المسافر بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم boarding pass.

وأضاف أن المسافر القادم من دولة منتشر فيها فيروس كورونا، عليه تقديم نتيجة اختبار pcr قبل موعد السفر بـ48 ساعة، وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منظم، كما يلتزم المسافر بالمسافات الآمنة مع باقى المسافرين قبل وعند الصعود للطائرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة