وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


التعليم : زيادة مكافآت المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2020

منةالله ممدوح

الجمعة، 17 يوليه 2020 - 01:58 م

وافقت وزارة التربية والتعليم على اعتماد زيادة مكافآت المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2020، بمن فيهم العمال والملاحظون والمراقبون ورؤساء اللجان ورؤساء الكنترولات ولجان الإدارة.

وأكدت الوزارة أنه تلاحظ ارتفاع أسعار الانتقالات اليومية مع وثبات قيمة مكافأة الامتحانات منذ سنوات عديدة، مما أدى إلى عزوف بعض المعلمين عن المشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية لانخفاض قيمة المكافآة وعدم تناسبها مع حجم الجهد المبذول.

ووافقت الوزارة على اعتماد المقترحات التالية: بالنسبة لرئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقب الكنترول وأعضاء الكنترول ورئيس مركز توزيع كراسات الإجابة، تحسب أيام العمل الفعلية بواقع 4 أيام بدلا من 3 أيام على أن تظل أيام الفراغ والتحضير كما هى دون تعديل.

كما تم اعتماد المقترحات التي تم دراستها أيضا، أنه بالنسبة لرئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقب الكنترول وأعضاء الكنترول ورئيس مركز توزيع الأسئلة بالمناطق النائية، تحسب ايام العمل الفعلية بواقع 5 أيام بدلا من أربعة أيام، على أن تظل أيام الفراغ والتحضير كما هى دون تغيير.

وكذلك بالنسبة للمراقبين والمعاونين وأعضاء لجنة الإدارة والملاحظين وأعضاء الأمن والشئون القانونية، وافقت على اعتماد مقترح تم دراسته بأن تحسب أيام العمل الفعلية بواقع اليوم بـ 3 أيام بدلا من يومين، على أن تظل أيام الفراغ والتحضير كما هى دون تغيير أو تعديل.

أما عن المراقبين والمعاونون وأعضاء لجنة الإدارة والملاحظين وأعضاء الأمن والشئون القانونية بالمناطق النائية، تم اعتماد أن تحسب أيام العمل الفعلية بواقع 4 أيام بدلا من 3 أيام، على أن تظل أيام الفراغ والتحضير كما هى دون تغيير أو تعديل.

وتم اعتماد مقترحا بأن يصرف لرؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة إثابة 50 يوما عن الدور الأول، و50 يوما عن الدور الثانى للامتحانات، خارج الحد الأقصى بدون المساس بالمكافآة المقررة بالقرارات الوزارية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة