المجلس القومي للطفولة والامومة
المجلس القومي للطفولة والامومة


«الطفولة والأمومة» يتدخل لإنقاذ 4 أطفال هربوا من سوء معاملة أبيهم بالمنيا

حاتم حسني

الجمعة، 17 يوليه 2020 - 11:41 م

نجح خط نجدة الطفل 16000 بالمجلس القومي للطفولة والأمومة في إعادة 4 أطفال إلى أسرتهم بعد أن تركوا مسكنهم نتيجة للخلافات الأسرية وسوء معاملة الأب والأعمام.

وأوضحت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة د.سحر السنباطي، ان خط نجدة الطفل 16000 قد تلقى بلاغا بشأن حالة أربعة أشقاء " ثلاث فتيات وولد أعمارهم 10 و13 و15 و17 عام حيث أبلغت الشقيقة الكبرى والتي تبلغ من العمر 17 عام أنهم تمكنوا من الهرب من مسكن والدهم نتيجة سوء معاملته والأعمام لهم " وسبق لها تحرير محضر ضد العم وأبناؤه نتيجة تعديهم عليهم بالضرب، وأن الأم قد تركت مسكن الزوجية منذ عام ونصف ويقيمون بصفة دائمة مع والدهم. وتمكنوا من التواصل مع خط نجدة الطفل لطلب مساعدتهم وإنقاذهم.

وأضافت أمين عام المجلس أنه على الفور تم إبلاغ الشرطة التي حضرت الي مكان تواجدهم وتحرر المحضر رقم 2293 لسنة 2020 اداري العدوة وتم العرض عل النيابة العامة التي باشرت التحقيقات في الواقعة وحضر التحقيقات أخصائي خط نجدة الطفل بأحدي الجمعيات الشريكة مع خط نجدة الطفل بمحافظة المنيا لاجراء بحث الحالة للأطفال وإعداد تقرير بشأنهم والإجراءات اللازمة لاخراجهم من حالة الخطر وفقا لأحكام قانون الطفل، ومتابعة إجراءات وتحقيقات النيابة العامة، لافتة إلى أنه تم ضبط الأب والأعمام والأم، وتم حجزهم مساء أمس الخميس 16 يوليو، على ذمة التحقيقات.

ولفتت "السنباطي" إلى أنه إعمالا للمصلحة الفضلى للأطفال تم اليوم عقد جلسة إرشاد أسري للأب والأم والأطفال وتم التصالح وإرضاء الأطفال وذلك بعد إعداد دراسة حالة مفصلة عن مكان الإقامة، مشيرة إلى أنه تم أخذ كافة التعهدات اللازمة على الأسرة بحسن رعاية الأطفال، مؤكدة على أنه سيتم عقد لقاءات أرشاد أسري متتالية لمتابعة حالة الأسرة والأطفال و حالتهم النفسية وحسن رعاية الأب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة