هاني العسال مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية
هاني العسال مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية


الحركة الوطنية: الأحزاب اندمجت في ائتلاف واحد بانتخابات «الشيوخ» لدعم الدولة

رضا خليل

الجمعة، 17 يوليه 2020 - 11:49 م


قال هانى العسال، مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية، إن أزمة أفريقيا ستكون أول الملفات التى سيتناولها مجلس الشيوخ بعد انتخابه في الأيام المقبلة.

وأوضح "العسال"، فى حواره مع الإعلامي خالد العوامي، ببرنامج "مساء القاهرة"، عبر قناة "الحدث اليوم"، أن قارة أفريقيا هى الظهير الخلفى لمصر، ويجب حل أزمات القارة التي غابت عن مصر لفترات طويلة، قبل أن تعود في السنوات الأخيرة مرة أخرى فى ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر.

وأشار مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية، أن أزمة سد النهضة تعتبر أزمة مصيرية بالنسبة لمصر، ويجب حلها فى الفترة المقبلة، مبينا أن 2 مليار مواطن افريقي يحتاجون لمصر باعتبارها رائدة القارة.

ووجه مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية، رسالة لرئيس الجمهورية قائلا: "رسالتى لرئيس الدولة.. نحن كلنا معاك ووراك.. خطواتك كلها خطوات بطل وكلناخلف هذا البطل.. ماحدش خايف من أى حاجة لأننا ورا الحق".

وذكر أن مصر واجهت أزمات كثيرة خلال الفترة الأخيرة، مثل فيروس كورونا والهجوم على ليبيا والذي يعد أمرا ليس له أى تفسير، بجانب أزمة سد النهضة، ورغم ذلك تتجاوز كل المشكلات بسبب الإدارة الحكيمة بها.

وأضاف "العسال" أن مجلس الشيوخ الذي تم إلغاء دوره في السنوات الماضية، له أهمية كبيرة ستتضح عند عودته مرة أخرى خلال الأيام المقبلة تحت مسمى "مجلس الشيوخ".

وأوضح مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية، أن الأحزاب المصرية رغم اختلافها فكريا، فهم اتحدوا على الاندماج فى ائتلاف واحد في مجلس الشيوخ لدعم الدولة المصرية ومصالحها.

وأشار إلى أن مجلس الشيوخ يتواجد بالدولة المصرية على مدار تاريخها وليس جديدا على الساحة السياسية، مبينا أن المنافسة فى الانتخابات النيابية موجودة منذ نشأتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة