جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس


بدء مشروع التحول الرقمي وميكنة كامل القطاعات بجامعة القناة

محمد عبادي

السبت، 18 يوليه 2020 - 01:25 م

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة أنه تنفيذا لاتفاقية التعاون بين جامعة قناة السويس والهيئة العربية للتصنيع للبدء في مشروع التحول الرقمي بجامعة قناة السويس وميكنة كامل قطاعات الجامعة لتتماشي مع استراتيجية الجامعة لتكون هي اول جامعة ذكية في جمهورية مصر العربية.


وتم الاتفاق علي خطوات تنفيذ المنظومات المقترحة من خلال قاعدة بيانات واحدة متكاملة تتيح لجميع منتسبي الجامعة من طلاب (مرحلة ما قبل التخرج والدراسات العليا) وموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس التعامل مع جميع هذه الأنظمة والاستفادة من خدماتها من خلال صفحة شخصية لكل مستخدم تتيح له التعامل مع هذه الأنظمة واستخراج البيانات والتقارير والمستندات اللازمة.


جاء ذلك اثناء اجتماعها الثالث لمتابعة تنفيذ خطوات مشروع التحول الرقمي حيث اجتمعت اللجنة المشكلة من الدكتور احمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لمناقشة التعديلات النهائية للمنصات الالكترونية وبحضور عمداء الكليات والمعاهد وأعضاء اللجنة على مدار يومي 13 و14 يوليو الحالي حيث تم مناقشة التقارير المقدمة وصولا الي الشكل النهائي الذي سيتم تطبيقه.


أكد الدكتور أمير مهنا مدير وحدة التحول الرقمي أن هذه المنظومة تضمن العمل الكترونيا بالكامل (Paperless) تبعا لخط سير العمل (Workflow) والتي ستتضح تفصيليا بعد دراسة الاحتياجات الفعلية لكل قطاعات وادارات الجامعة و ما يتبعها من كليات.


وأضاف الدكتور تامر حسنين نائب مدير الوحدة انه سيتم تنفيذ المنصة الالكترونية الخاصة بجامعة قناة السويس وما يتبعها من كليات وذلك بهدف الارتقاء بالترتيب العالمي للجامعة من حيث الاتاحة والمحتوي والتأثير. كما ستقوم الهيئة بميكنة بنوك الاسئلة بالإضافة الي اتاحة المحتوي التعليمي من خلال تسجيل المحاضرات واتاحتها على البوابة من خلال تطبيقات المحمول الخاصة بكل طالب طبقا للسنة الدراسية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة