صورة للمنتجعات السياحية المصرية صورة للمنتجعات السياحية المصرية

بعد إعلانها مدينة خضراء.. سوق السياحة الأوكرانية يعود بقوة لمصر 

مي سيد السبت، 18 يوليه 2020 - 01:45 م

يعد السوق الأوكراني من أهم الأسواق الوافدة لمصر خصوصا في محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء  فهم يعشقون شواطئها الفيروزية ورمالها الذهبية وجوها المعتدل، وقد أعلنت الحكومة الأوكرانية أن مصر مدينة خضراء وآمنة تماما لقضاء أحلى رحلة سياحية فيها، مشيدا بالإجراءات الاحترازية وضوابط  السلامة الصحية المتابعة في المنتجعات السياحية المصرية.

وقام وزير السياحة والآثار د. خالد العناني بزيارة رسمية إلى أوكرانيا للقاء أهم  منظمين الرحلات السياحيين إلى مصر والمسئولين الأوكرانيين لبحث زيادة الحركة السياحية من هناك، وسافر معه كل من رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد الوصيف ورئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر ورئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ تامر مكرم  عدد كبير من المسئولين السياحيين المصريين.

وشارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في المائدة المستديرة التي نظمتها السفارة المصرية في أوكرانيا بمقر غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية UCCI، حضر اللقاء السفير حسام الدين علي سفير مصر في أوكرانيا، ورئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية السيدGENNADY CHYJYKOV، ورئيس الرابطة الأوكرانية لمنظمي الرحلات السياحية UATO، وبعض كبار منظمي الرحلات الأوكرانيين والشركات السياحية والمستثمرين السياحيين بأوكرانيا، والأعضاء ذو الصلة بملف السياحة في غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية.

وجدير بالذكر أن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل  رحلة طيران قادمة من العاصمة الأوكرانية كييف على متنها 193 سائحا، كما استقبل مطار الغردقة الدولي رحلتين طيران، إحداهما قادمة من كييف على متنها 205 سائحين، والأخرى قادمة من العاصمة البيلاروسية منسك علي متنها 189 سائحا. وكانت قد استقبلت أمس مدينتي شرم الشيخ والغردقة 6 رحلات طيران قادمة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا علي متنها 987 سائحا.

 

 


 



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة