صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


3 قوائم و72 مرشحا فرديا.. انتهاء تلقي طلبات الترشح لمجلس الشيوخ بالإسكندرية

سرحان سنارة- أحمد سليم

السبت، 18 يوليه 2020 - 04:19 م

انتهت اللجنة القضائية المختصة بتلقي طلبات الترشح لخوض سباق انتخابات مجلس الشيوخ في محكمة شرق الإسكندرية الإبتدائية، اليوم السبت، من تلقى طلبات الترشح.


ومن المقرر أن تبدأ اللجنة مرحلة تلقي التظلمات والطعون، قبل إعلان الكشوف النهائية للمرشحين، إذ  بلغ إجمالي عدد المرشحين على المقاعد الفردية في الإسكندرية، وعددها 7 مقاعد، 72 مرشحًا، بينهم 48 مرشحًا مستقلًا و24 مرشحا حزبيًا.


ووفقا لطلبات الترشح فإن  12 سيدة  جميعهن مستقلات ، عدا واحدة، تقدمن لخوص سباق الانتخابات وهن كل من "مايسة السيد، صافيناز عبد العزيز، هايدي حسن، ماجدة محمود، نعمة عبد الكريم، علا محمد مرتضى، ثناء محمد سلام، تهاني فهمي، حنان بكر، دعاء مال، إيمان جمال الدين، سحر حسين"، في مقابل 60 رجلًا.


وتصدر حزب مستقبل وطن الأحزاب المتنافسة على المقاعد الفردية بالعاصمة الثانية بـ 6 مرشحين، يليه حزب حماة الوطن بـ 5 مرشحين، وحزب النور بـ 4 مرشحين، والإصلاح والنهضة بمرشحين اثنين.بينما تخوض 7 أحزاب هي" الوفد، الشعب الجمهوري، مصر بلدي، الغد، الجيل الديمقراطي، مصر القومي، الوفد الجديد" انتخابات الشيوخ في الإسكندرية على المقاعد الفردية بمرشح واحد لكل منها.


وفيما يتعلق بالقوائم، فإن  اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية، تلقت طلبات 3 قوائم  عن محافظات غرب الدلتا، الأولى "القائمة الوطنية من أجل مصر"، والثانية "الإتحاد" و القائمة المصرية تحيا مصر.


وتضم كل قائمة محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح، ويمثلها 15 مرشحًا، منهم 7 مرشحين عن الإسكندرية، و7 عن البحيرة، بالإضافة إلى مرشح عن محافظة مطروح.ويستحوذ حزب مستقبل وطن على 11 مقعدًا بـ"القائمة الوطنية من أجل مصر" منهم 6 بالبحيرة و4 بالإسكندرية وواحد بمطروح، إلى جانب مقعد واحد لحزب الوفد بالبحيرة، وآخر لحزب التجمع بالإسكندرية، ومقعد لحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية، ومقعد لحزب الحرية المصري بالإسكندرية.وجرى تمثيل المرأة بـ"القائمة الوطنية من أجل مصر" بعدد 3 مقاعد منهم مقعدين بالإسكندرية، وهن"الدكتور هند حنفي، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، ودينا محمد هلالي من حزب الحرية المصري".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة