مازيراتي
مازيراتي


بالصور| رسميا ..مازيراتي تكشف عن أول سيارة كهربائية في تاريخها

محمد زين

السبت، 18 يوليه 2020 - 04:43 م

 


 

أطلقت مازيراتي نسخة هجينة من جيبلي السيدان التي تتمتع بنظام هجين معتدل وتعديلات بصرية دقيقة والعديد من ترقيات التكنولوجيا في الداخل.

 

 

ووفقا لموقع " motorshow. " المتخصص بقطاع السيارات أنه تم الكشف عن أول سيارة كهربائية عبر الإنترنت وتتميز بمحرك توربيني بقوة 330 حصان بسعة 2.0 ليتر و48 فولت وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر.

 

 

وقالت الشركة إن جيبلي هايبرد تستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة في 5.7 ثانية قبل أن تصل إلى 255 كم/ ساعة وذلك بوزن محرك 80 كغ أقل من محرك جيبلي الذي يعمل بالديزل.

 

 

تتمتّع جيبلي هايبرد بمظهر مازيراتي المتميز ويعود ذلك جزئياً إلى التصميم الداخلي والخارجي الجديد. وتحمل السمة الأبرز في التصميم الجديد بلمسة مركز Maserati Centro Stile؛ وهي اللون الأزرق الذي تم اختياره ليميز جميع السيارات الهجينة والعالم الجديد الذي تمثله.

 

 

يظهر اللون الأزرق على فتحات التهوية الجانبية الثلاثة الشهيرة وعلى ضواغط المكابح وتصاميم الصواعق ضمن الشكل البيضاوي الذي يحيط برمز العلامة على العمود الخلفي. كما نرى اللون الأزرق ذاته داخل السيارة وتحديداً في الدرزات التي تطرز مقاعدها.

 

 

وتشتمل جيبلي هايبرد على عناصر تصميمية جديدة بدءاً من الشبكة الأمامية حيث تم إعادة تصميم قضبانها لتأخذ شكل الشوكة الرنانة وهي أداة موسيقية تصدر صوتاً فائق النقاء وتستحضر شكل رمح مازيراتي في الوقت نفسه.

 

 

وتجلّت التغييرات الأبرز في خلفية السيارة مع تصميم جديد لمجموعات الإضاءة الخلفية وفق شكل منحني مستوحى من سيارتي 3200 GT وسيارة ألفييري النموذجية.

 

 

حصلت السيارة علي الكثير من الاضافات منها مقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائيا في 12 اتجاه و عجلة قيادة رياضية مع بدالات تغير سرعات من الالومنيوم مع توفير العديد من الألوان والتطريزات داخل المقصورة حسب الفئة التي يتم اختياراها سواء GranLusso او GranSport بالاضافة الي نظام الدخول الذكي و أبواب شفط.

 

بالإضافة إلى ذلك سوف تحصل كل سيارات مازيراتي الجديدة على نظام يسمى Maserati Connect الذي يقوم بإجراء تحديثات البرامج وإجراء الفحوصات على السيارة ومراقبة خدمات الأمان في حالات الطوارئ بالإضافة إلى حماية السيارة من السرقة.

 

 

بالنسبة لتجهيزات الامان حصلت جيبلي هايبرد علي التجهيزات المعروفة مثل ASR و EBD و ABS وغيرها بالاضافة نظام مراقبة النقطة العمياء و نظام المحافظة علي المسار و نظام التعرف على اشارات المرور واللافتات ومثبّت سرعة متكيف بخاصية التوقف والانطلاق ونظام التحذير من التصادم الامامي و نظام مساعدة المكابح و كاميرا 360 درجة و نظام التحذير من السيارات العابرة من الخلف و نظام مراقبة ضغط الاطارات.

 

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

مازيراتي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة