الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد


ياسمين فؤاد: إعداد كوادر من وزارة البيئة لتجهيز وحدة تنسيق مشروع إدارة تلوث الهواء

إنجي خليفة- أحمد عيسى

الأحد، 19 يوليه 2020 - 10:30 ص


شارك وزراء التعاون الدولي، والبيئة، والتنمية المحلية، في الاجتماع الختامي الذي عُقد عبر الفيديو، مع بعثة البنك الدولي في مصر، للوقوف على نتائج ومخرجات ختام  أعمال البعثة لإعداد مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ فى القاهرة الكبرى، والمقترح تمويله بقيمة 200 مليون دولار، تمهيدًا للانتقال لمرحلة المفاوضات.


 ويأتي ذلك، بحضور ممثلي وزارات الصحة والسكان والتخطيط والنقل، ومحافظ القليوبية، ونائب محافظ الجيزة، بجانب ممثلي البنك الدولي وفرق العمل المسئولة عن المشروع.


وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن المشروع يهدف إلى تحسين نوعية الهواء بالقاهرة الكبرى والحد من آثار التغيرات المناخية، خاصة فى ظل التوجيهات السياسية بسرعة القضاء على هذه الظاهرة، مشيرة إلى الانتهاء من وثيقة المشاورات الأخيرة الخاصة بالمشروع، وبدأ العمل على إعداد كوادر من فريق وزارة البيئة لتجهيز الوحدة الخاصة بالتنسيق للمشروع.


وأشادت فؤاد، بدعم البنك الدولى خلال العامين الماضيين خاصة فى مجال الدراسات الخاصة بتلوث الهواء وآثاره البيئية بالقاهرة الكبرى، وأيضًا البيانات التى أعدتها منظومة الرصد البيئى بوزارة البيئة والتى أظهرت أن قطاع النقل والحرق المكشوف للمخلفات من الأسباب الرئيسية فى مشكلة تلوث الهواء بالقاهرة الكبرى.


وشددت على أن العامل الأساسي لنجاح المشروع هو التنسيق والتعاون الفعال لتذليل كافة الصعوبات بين الشركاء فى هذا المشروع من الوزارات والجهات المعنية، كما أثنت على دور وزارة التعاون الدولي فى الدفع بهذا المشروع ووضعه حيز التنفيذ والانتهاء من الإجراءات الخاصة به.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة