صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انقلاب شاحنة بضائع على رصيف ميناء سفاجا

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 19 يوليه 2020 - 12:14 م

تعرضت شاحنة بضائع للانقلاب على رصيف ميناء سفاجا البحرى، بعد إنزالها من إحدى سفن البضائع القادمة من الإمارات العربية المتحدة، حيث تسبب انقلابها فى سقوط بعض البضائع المحملة عليها فى المياه.

 

من جانبه، قال مصدر من ميناء سفاجا البحري، إنه بعد نزول الشاحنة الثانية رقم 31654 من سطح سفينة البضائع برنسيس نبيها، وأثناء تحرك التاج ماستر، لسحب الشاحنة حدث كسر فى القائمة الأمامية اليسرى للشاحنة حامل الشاحنة، مما أدى إلى إنقلاب الشاحنة وسقوط بعض الطرود المحملة على الشاحنة بالمياه. 

وأضاف المصدر أنه لا يوجد أى إصابات أو خسائر فى الأوراح نتيجة الحادث، مضيفا أنه تم إبلاغ الجهات العاملة فى الميناء منها أمن الموانئ، الحماية المدنية، الجمارك، حيث تم تخفيف أحمال الشاحنة، وانتشال الطرود التى الظاهرة على سطح الماء، وتصبين الشاحنة بمعرفة طاقم السفينة، وتحميلها على الونش الرئيس لإبعادها من حسم السفينة. 

كان ميناء سفاجا البحرى، قد استقبل نهاية العبارة القاهرة التابعة لشركة القاهرة للعبارات وعلى متنها 562 راكبا مصريا و76 سيارة قادمة من ميناء ضبا السعودى.

 

فيما وجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير قيادات هيئة موانىء البحر الأحمر بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر ووزارة الصحة ( الحجر الصحي ) وكافة الجهات المعنية لسرعة إنهاء الإجراءات. 

وصعد فريق طبى متخصص على متن السفينة ونهو إجراءات الفحص الطبى وإجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا على العائدين وطاقم السفينة، وتم تجهيز سيارة إسعاف مجهزة بجوار السفينة لنقل أي حالة يشتبه في إصابتها وتعقيم الأمتعة والسيارات على متن السفينة.

كما تم زيادة عدد ضباط الجوازات ومفتشي الجمارك لسرعة نهو إجراءات الجوازات والتفتيش والجمارك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة