الدكتور أحمد سمير زكريا المستشار الاقتصادي
الدكتور أحمد سمير زكريا المستشار الاقتصادي


خبير: تأثر الاقتصاد المصري بأزمة كورونا كان ضئيلا

رضا خليل

الأحد، 19 يوليه 2020 - 02:18 م

أكد الدكتور أحمد سمير زكريا، المستشار الاقتصادي لمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الاقتصاد المصري استطاع استغلال أزمة كورونا، وتجاوزها بشكل كبير، وخاصة مع ارتفاع حجم الصادرات المصرية من الخضروات والفواكه.

 

وقال "زكريا" خلال حواره عبر "سكايب" على فضائية "إكسترا نيوز"، إن تأثر الاقتصاد المصري بأزمة كورونا كان ضئيلا مقارنة بدول أخرى، والسوق المصري استطاع الآن المنافسة في قطاع المنتجات الغذائية بشكل كبير عالميًا.

 

وأوضح أن وضع الصادرات المصرية جيد جيدًا والسوق الأوروبي والعالمي يرحب بالمنتج المصري، مضيفًا:" المنتج المصري زاحم المنتجات العالمية وأزاحها من مكانها بفضل جودته".


وأشار إلى أن هذا الوقت مناسبة لاستغلال الفرصة ليكون الاقتصاد المصري عام 2021 من أفضل اقتصاديات العالم في معدلات النمو الاحتياطات النقدي والتقييم والتصنيف الائتماني العالمي.


وأكد أن مصر مستمرة في طريقها التنموي، والموطن المصري يشعر باهتمام الدولة المصرية وخاصة فيما يتعلق بالدعم المقدم لغير القادرين، مضيفًا أن قوة الاقتصاد المصري ستأتي من قوة الشعب، وشعوره بالوصول لمرحلة جيدة في حياته، وهذا الأمر أصبح ملموسًا على الأرض والقادم أفضل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة