عبير صبري
عبير صبري


«بوابة أخبار اليوم» تفتح صندوق ذكريات النجوم مع الثانوية العامة

نورهان نبيل

الإثنين، 20 يوليه 2020 - 07:17 م

- عبير صبري : اهلي قالوا لي "مش هتفلحي"

- وفاء عامر : كنت اكره الرياضة

- أحمد جمال: كانوا ينادوني بالدكتور ومجموعي 98 %

- اروى : دخلت الهندسة وسر نجاحي عائلتي

- لقاء سويدان : تركت السياسة من أجل الفن

انطلقت منذ عدة أيام امتحانات الثانوية العامة متحدية كافة الظروف المحيطة وأبرزها انتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجول في مصر لأكثر من شهرين ، ومع بدء هذه الامتحانات يبدأ الكثير في استرجاع ذكرياتهم بهذه المرحلة الدراسية ولا يتردد البعض في الكشف عن مجموعة من خلال منشور على السوشيال ميديا ولكن الكثير يسعى لمعرفة مدى تفوق النجوم بهذه المرحلة ومجموعهم الذي تمكنوا من الحصول عليه.

10 نجوم فتحوا صندوق الذكريات لـ"بوابة أخبار اليوم "وتحدثوا عن هذه المرحلة وكشف البعض منهم وعن مجموعهم ودور اهاليهم في دراستهم، فالفنانة عبير صبري اعترفت بفشلها أما أحمد جمال وسيمون أكدوا تفوقهم بينما كشفت لقاء سويدان عن مجموعها وفجر بعض الفنانين مفاجأت كثيرة خلال الحديث عن هذه الذكريات ... ذكريات جميلة رغم مرور سنوات طويلة إلا أن النجمة وفاء عامر تمكنت من استرجاع ذكرياتها بمرحلة الثانوية العامة وقالت: "أجمل أيام حياتي ولكن ما اتذكره الآن أنني كنت أحب التاريخ واللغة العربية بشدة وأميل إلى مذاكرتهم أكثر من أي مواد أخرى".

وأضافت: "أما المادة التي كنت أشعر بصعوبة في دراستها هي الحساب وبصراحة لم اكن متفوقة على الاطلاق في هذه المادة"

مش هتفلحي.. بهذه الكلمات بدأت عبير صبري حديثها مع "أخبار النجوم" واعترفت أنها كانت طالبة فاشلة وأن أهلها عانوا معها كثيرًا .

وقالت: "كنت أكره الدراسة بشدة وأكره العلوم بشكل خاص وتحديدًا الفيزياء والكيمياء والرياضة وأهلي عانوا معي وبذلوا مجهود كبير لكي أنجح بالدراسة". وأضافت: "ورغم كرهي الشديد للدراسة إلاأان هناك بعض المواد كنت أحبها كالتاريخ واللغة العربية"، ولم تتردد عبير صبري في الكشف عن مجموعها بالثانوية العامة وقالت وهي تضحك:" جبت 51% بالعافية" .

تفوق الأوائل 98 % ... هذا هو المجموع الذي حصل عليه النجم أحمد جمال بالثانوية العامة والتحق من خلاله بكلية الصيدلة رغم عشقه الشديد للغناء إلا أنه قرر إثبات نفسه بالمجالين.

وقال: "أهلي كانوا ينادوني بالدكتور وأنا بالمرحلة الابتدائية لشدة ايمانهم بي وبنجاحي ، أما خلال فترة الثانوية العامة كنت اجلس بشقة وحدي بنفس العمارة التي أعيش بها للتركيز في الدراسة فقط والحمد لله فكرة الانعزال أفادتني كثيرًا وحصلت على 98 % ، فأنا كنت احب الدراسة والتحقت بكلية الصيدلة وتفوقت بها ايضًا" .

وأضاف: "كنت أحب اللغة العربية واكره الجغرافيا، ولكن بشكل عام أنا كنت متفوق واعتز بهذه المرحلة العمرية من حياتي لأنها ساعدت في تكوين شخصيتي وجعلتتي شخص طموح" .

وأكدت الفنانة سيمون ايضًا أنها كانت طالبة متفوقة للغاية في دراستها بجميع المواد وقالت :" أنا لا ادعي التفوق والشطارة وأكبر دليل على ذلك أنني نشرت شهادات المدرسة التي تثبت تفوقي في كل المواد ".

وأضافت :" التعليم بالنسبة لي لم يكن مجرد مهمة ومسئولية لابد من إنجازها ولكنه كان متعة ، فأنا كنت استمتع بالدراسة وكنت اعشق الذهاب للمدرسة ، فقد التحقت بمدرسة نوتردام بمرحلتي الابتدائي والاعدادية وبعد ذلك التحقت بمدرسة الراعي الصالح في المرحلة الثانوية وتعلمت الكثير من الراهبات وعرفت منهم معنى الحب والاحترام والاخلاص وغيرها من المبادئ الجميلة".

أما الفنانة اروى فأكدت أنها كانت طالبة بمدرسة القومية الزمالك والتي عاشت بها أجمل أيام حياتها كما اوضحت .

وقالت: "كنت طالبة متفوقة جدًا وحصلت على مجموع عالي جعلني مؤهلة لدخول كلية الهندسة والتي استفدت منها الكثير رغم عملي بالفن".

وأضافت: "السر وراء تفوقي الدراسي هم أهلي ، كانوا يشجعوني باستمرار ويكافؤني بإحضار السندوتشات والاكلات من المطاعم التي أحبها وكاي ام واب في مصر ينتظروني بالخارج وقت الامتحانات من شدة قلقهم علي ورغم مرور السنوات إلا أنني اتذكر كل شيء" .

وكشفت آروى عن المواد التي تحبها والتي تكرهها وقالت :" كنت اعشق الرياضة ولا انقص في الامتحانات سوى درجتين كحد اقصى كما اعشق اللغة الانجليزية ايضا اما المادة التي اكرهها فكانت الفيزياء ".

وتحدثت لقاء سويدان عن ذكرياتها مع الثانوية العامة وقالت :" كنت أعشق المواد الادبي كاللغة العربية وتحديدًا النصوص والشعر كما كنت احب التاريخ ولكني كنت اكره العلوم كالفيزياء والرياضة".

وأضافت :" مجموعي تجاوز الـ70% وكان وقتها رقم كبير يؤهلني لدخول كليات جيدة والتحقت أول عام باقتصاد وعلوم سياسية ولكن والدتي كانت شديدة الإيمان بموهبتي الفنية واقنعتني بترك الكلية والالتحاق بمعهد الفنون المسرحية وهو ما حدث بالفعل".

أما الفنان هيثم نبيل فكشف عن حماسه الشديد للحديث عن هذا الموضوع والعودة لهذه الذكريات وبدأ كلامه قائلًا :" ذكريات جميلة كان لدي رغبة ان اتحدث عنها ، علاقتي بالثانوية وبالدراسة بشكل عام كانت تقتصر على المذاكرة في اللحظات الأخيرة وقبل الامتحانات بأيام ورغم ذلك كنت متفوق جدا وتحديدًا في العربي والتاريخ".

وأضاف :" ما اتذكره جيدًا الآن هو أنني كنت اتهرب من الحصص للمششاركة في حفلات المدرسة والبروفات الخاصة بها كانت أحلى ايام حياتي".

وعن دور اهله قال :" لم أشعر باي ضغوط منهم ولم يجعلوني أشعر بالرعب والفزع من الامتحانات كما يحدث من البعض".

ما لا يعرفه الكثير أن ليس كل النجوم التحقوا بالثانوية العامة ، فالفنانة رانيا فريد شوقي أكدت انها كانت بمدرسة اميريكان دبلوم ولكنها استرجعت ذكرايتها بالمدرسة وقالت :" كنت طالبة مشاغبة جدًا ولم اكن متفوقة على الاطلاق".

أما ايمي سالم فأكدت انها كانت تعيش في انجلترا ولم تدرس في مصر من الأساس ولكنها اوضحت أنها كانت تحب الدراسة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة