الرئيس السيسي والمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد الرئيس السيسي والمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد

«الوفد»: نفوض السيسي والقوات المسلحة في اتخاذ اللازم لحماية الأمن القومي

أسامة حمدي الإثنين، 20 يوليه 2020 - 09:19 م

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، إنه في جلسه تاريخية وطنية اجتمع مجلس النواب اليوم، طبقا لنص المادة 152 من الدستور، والتي تتطلب موافقة مجلس النواب على إرسال قوات مسلحة إلى خارج جمهورية مصر العربية.

وأكد "أبو شقة"، خلال كلمته بالبرلمان للتعبير عن موقف ورأي حزب الوفد، دعم "بيت الأمة" للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ ما يراه من قرارات لحماية الأمن القومي المصري.

وقال رئيس الوفد: "باسمي وباسم كافة قيادات وأعضاء حزب الوفد، نعلن من تحت قبة البرلمان التي يمثل فيها أعضاء مجلس النواب، دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ ما يراه مناسبًا في حماية الأمن القومي المصري والليبي، الذي جاء بناءً على طلب البرلمان الليبي الممثل الشرعي للشعب الليبي".

وقال المستشار بهاء أبو شقة، إن الحزب أعلن خلال عقده مؤتمرًا، رغم أزمة انتشار فيروس كورونا يوم ١١ يونيو الماضي، التقى فيه بقيادات الحزب ومؤسساته، وأصدر بياناً يعبر فيه عن سياسة الحزب، بأنه طوال تاريخه كان يقف إلى جوار الدولة المصرية ولا يقبل بأي صورة من الصور المساس بالدولة أو القوات المسلحة الوطنية أو الشرطة الوطنية المصرية.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أنه أرسل برقية تتضمن تأييد حزب الوفد وتفويضه للرئيس السيسي، باتخاذ ما يراه من إجراءات لحماية الأمن الوطني المصري والليبي، وقال: "إن الشعب لا ينسى له المواقف الوطنية للجيش المصري عندما انحاز إلى إرادة الشعب في عام ٢٠١١م، وفي ثورة ٣٠ يونيو وحمى مصر من أن تسقط في المستنقع الذي سقطت فيه دول مجاورة".

وأعلن "أبو شقة"، أنه أرسل باسم حزب الوفد برقية للرئيس السيسي في نهاية المؤتمر، يفوضه ويؤيده فيما يتخذه من قرارات لحماية الأمن القومي المصري، كما أرسل صورة من القرار والبرقية إلى سفارات العالم في القاهرة، وانتهى إلى أن حزب الوفد عند شعاره في ثوره 1919 "نموت نموت.. وتحيا مصر".



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة