عضو لجنة الدفاع والأمن القومي لمجلس النواب، خالد أبو طالب
عضو لجنة الدفاع والأمن القومي لمجلس النواب، خالد أبو طالب


عضو «دفاع النواب»: الموافقة على إرسال جنودنا لليبيا جاء حفاظًا على الأمن القومي

عبدالله علي عسكر

الإثنين، 20 يوليه 2020 - 09:20 م

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي لمجلس النواب، خالد أبو طالب، إن قرار مجلس النواب بالموافقة على إرسال جنودنا في أعمال قتالية خارج حدود الوطن جاء للحفاظ على الأمن القومي للبلاد والجارة الشقيقة ليبيا والوطن العربي.

وأضاف «أبو طالب» في تصريحات خص بها «بوابة أخبار اليوم»: إن الموافقة على القرار جاءت لدعم الأمن القومي المصري والليبي لردع الأعمال الإجرامية والإرهابية على حدودنا المصرية.

وأكد عضو مجلس النواب أن القرار جاء بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب ومساعد وزير الدفاع وعدد من القيادات السياسية والعسكرية، مشيرا إلى أن هذا القرار صدر وفقا الدستور المصري.

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن أعداد المرتزقة الذين تجلبهم إحدى الدول الأجنبية إلى ليبيا في تزايد مستمر.

ونوه النائب خالد أبو طالب أن القرار يعود إلى القيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية التي تلم بكافة التفاصيل الاستراتيجية للبلاد من الناحية العسكرية. 

وشدد على أن القيادة المصرية وقواتها المسلحة لها كامل الحق في الحفاظ على أمنها القومي ضد أي تهديد محتمل أو واقع، خاصة أن هناك حربا تقودها المليشيات المسلحة والمرتزقة تهدد الاستقرار والأمن داخل الدولة الليبية وأمننا الوطني على مساحة 1200 كيلو متر في حدودنا مع الجارة ليبيا. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة