لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني
لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني


خارجية النواب البحريني: ندعم موقف مصر فى حماية أمنها القومي والعربي

عمر عبدالعلي

الإثنين، 20 يوليه 2020 - 09:23 م

أكدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني البحريني، التأييد التام للموقف الواضح الذي قام به أعضاء مجلس النواب المصري حيال التطورات في ليبيا وتأثيرها على مصر، ودعوة جميع الاطراف الليبية للتوصل الى حل سياسي مستدام لحل مسألة ليبيا، من أجل تحقيق تطلعات وطموحات الشعب الليبي الشقيق في الأمن والاستقرار.

وشددت على دعم مملكة البحرين لكافة الجهود التي تقوم بها مصر من أجل حفظ الأمن القومي العربي والدفاع عن المصالح والقضايا المشتركة.

وبينت اللجنة في بيان لها ان ما تقوم به مصر من جهود وإجراءات لحماية أمنها واستقرارها الوطني من أي تجاوز سافر هو حق أصيل ومشروع، مشددة على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود للتصدي لأي محاولات تمس بالأمن القومي العربي أو التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

وأعربت اللجنة أن مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد تقف قلبا وقالبا مع مصر وقيادتها وشعبها الشقيق ضد أي محاولة للمساس بالأمن القومي  والعربي، ومبينة أن الموقف البحريني واضح وداعم بكل وضوح لجميع المواقف والقرارات المتخذة بهذا الشأن، معتبرة أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن الخليج وليس من امن البحرين فقط.

وبينت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني أن الدول العربية أصبحت في الوقت الراهن تواجه تحديات كبيرة بسبب التدخلات السافرة من ايران و تركيا  في شأنها الداخلي، ناهيك عن دورهم الواضح في دعم المليشيات والمنظمات الإرهابية للقيام بأعمال تخريب وفوضى تؤثر و تضر بمصالح وامن واستقرار المنطقة ككل وتساهم في السيطرة على مقدراتها، داعية حكومات و برلمانات و شعوب الدول العربية جميعا الى التكاتف والوقوف صفا واحدا في وجه افة الإرهاب المقيتة والقضاء عليها وعلى المحرضين عليها بكل ما أوتيت من وسائل وامكانيات. 

وأعربت اللجنة عن تأكيدها إلى ضرورة تجاوب جميع الأطراف في دولة ليبيا مع هذه المبادرة، وتغليب الصالح الوطني لتحقيق التنمية والرخاء للشعب الليبي الشقيق، وترسيخ الأمن والاستقرار في دولة ليبيا وضمان وحدة وسلامة أراضيها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة