الدكتور صديق عفيفي
 الدكتور صديق عفيفي


صديق عفيفي: الشعب توافق مع البرلمان لإرسال قوات للدفاع على الأمن القومى المصري

رضا خليل

الإثنين، 20 يوليه 2020 - 10:36 م

قال  الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة ، ومستشار البنك الدولي السابق إن الجيش المصرى  لديه قدرات كبرى تجعلها مستعدة لأى حدث، بالإضافة إلى شعب يحبه ويسانده بشكل دائم ومستمر فى الحفاظ على أمن البلاد القومى.

وأضاف "عفيفي "، خلال مداخلة هاتفية في  برنامج "التاسعة"، تقديم الاعلامي وائل الابراشي ، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الشعب المصرى توافق بشكل كبير مع موافقة مجلس النواب ،والموافقة على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري.

وأشار "عفيفي" الى  أن عقد البرلمان المصرى اليوم جلسة سرية هامة، تتعلق بالأمن القومى المصرى ترقبها كافة المصريين نظراً لحبهم الشديد لجيش بلادهم واهتزت مشاعرهم عقب موافقة البرلمان على إرسال قوات لمهمات قتالية خارج البلاد قائلا :" لا يمكن أن تجد هذه الحالة فى أى دولة فى العالم".

وأوضح " رئيس جامعة النهضة ، ومستشار البنك الدولي السابق" أن الجيش المصرى ليس جيشاً تقليدياً كونه يمتزج بالشعب المصرى، وتربط الشعب بجيشه وحماسة كبرى، تجعله مستعد دائماً للتطوع وقت الحاجة، وهذا أمر غير موجود فى باقى دول العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة