الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور مصطفى مدبولى

مسافرون للسياحة: تكليفات الرئيس بتنمية سانت كاترين تبدأ بزيارة ناجحة لرئيس الوزراء

مي سيد الثلاثاء، 21 يوليه 2020 - 02:06 م

 

قام د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيارة  إلى مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء ويرافقه وزراء السياحة والآثار والتنمية المحلية والصحة والبيئة والاسكان والطيران والإعلام.


ووجه رئيس الوزراء خلال جولته بتطوير وتوسعة مطار سانت كاترين والتغطية الجيدة لخدمات شبكات المحمول ووضع تصور كامل لتنمية منطقة وادي الراحة وتفقد أيضا مشروعات الاسكان الاجتماعي والصوب الزراعية والعديد من المشروعات التنموية الأخرى.


وقال د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون وعضو جمعية مستثمري جنوب سيناء إن هذه الزيارة المهمة لرئيس الوزراء ويرافقه 7 وزراء تأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير وتنمية مدينة سانت كاترين ووضعها على خريطة السياحة العالمية لما تتمتع به من قدسية ومميزات متفردة بها فهي المكان الوحيد الذي تجلى فيها الله بنوره على الارض ويوجد بها دير سانت كاترين من أقدم الاديرة في العالم.


وأضاف د. عاطف عبد اللطيف أنه رغم كل الظروف التي تمر بها البلاد الا ان الدولة عازمة على تنمية وتطوير كل شبر من أرض مصر لتحقيق الرفاهية والرخاء لمصر والمصريين بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأشار إلى إنه مع توسعة المطار وتأهيله لاستقبال رحلات الطيران من مصر والعالم وكذلك ما يتم من بنية تحتية من طرق ومستشفيات وتطوير منطقىة وادي الراحة التاريخي سيجعل سانت كاترين قبلة السياحة الدينية والثقافية والعلاجية والاستشفائية من مختلف دول العالم وتسلق الجبال.


وأوضح أيضا أنه من الممكن عمل برامج سياحية جديدة تشمل السياحة الثقافية والدينية والشاطئية وتسلق الجبال تجمع مدن دهب وطابا ونويبع وشرم الشيخ مع سانت كاترين في برامج مختلفة.


وأكد د. عاطف عبد اللطيف أنه مع توجه الدولة لتنمية سانت كاترين سيتم فتح شهية المستثمرين لاقامة المشروعات السياحية والفندقية بالمدينة الواعدة ولابد من وضع خريطة استثمارية محددة المعالم وبها الاماكن التي سيتم عليها انشاء مشروعات ونوعية الانشطة التي تحتاجها المدينة .


وأشار إلى أن مدينة سانت كاترين مليئة بالأماكن الطبيعة الخلابة التى يجب أن يتم الترويج لها عالميا لأنها قادرة على جلب سياح أكثر من أى مدينة سياحية فهى مليئة بالمقاصد السياحية والدينية التى لا يوجد لها مثيل حول العالم بأكمله مثل دير سانت كاترين وجبل سانت كاترين وجبل موسى والمكان الوحيد بالعالم الذى تجلى فيه الله سبحانه وتعالى بنوره على سيدنا موسى عليه السلام وتتميز كاترين أيضا بوجود نباتات طبية لا يوجد لها مثيل بالعالم وكذلك وديان رائعة وبها رحلات سفارى ومناظر طبيعية.


ونوه د. عاطف عبد اللطيف إلى أنه يمكن استغلال مدينة سانت كاترين فى السياحة العلاجية لما تتمتع به من جو معتدل ونظيف ونقى، نظرا لارتفاعها عن سطح البحر هذا بخلاف تمتعها بنباتات طبية وعشبية نادرة وتكثر بها ينابيع المياه والزراعات المثمرة، كما توجد بعض آبار المياه ذات الأهمية التاريخية مثل بئر الزيتونة وبئر هارون.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة