صورة مجمعة للجولة
صورة مجمعة للجولة


متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يستقبل الزائرين

شيرين الكردي- مي سيد

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 - 02:18 م

 

استقبل متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية عددا من الزائرين من مختلف الفئات العمرية؛ فى جولة نظمتها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى في إطار مبادرتها "إسكندرية في عيوننا".

وجاء ذلك في ضوء الجولات السياحية التى تنظمها وزارة السياحة والآثار بعدد من المحافظات لتنشيط السياحة الداخلية وزيادة الوعي السياحى والأثري لدى المواطنين وتعريفهم بالحضارة المصرية والتراث والفنون التي تزخر بها مصر.

وخلال الزيارة استمتع الجمهور بالعرض المتحفي للقطع الأثرية وما يحتويه من قطع نادرة وفريدة، كما قاموا بالتقاط عدد من الصور التذكارية، وأعربوا عن اعجابهم بالمتحف وعمارته.

كما قامت الهيئة بتنظيم جولة لمقبرة كوم الشقافة وعمود السوارى بالإسكندرية، ومن جانبها، أشارت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن هذه الزيارة تنظمها الهيئة ضمن الجولات التى من المقرر أن تستمر على مدار شهري يوليو وأغسطس بالتعاون مع نادي الروتاري بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وسوف تتضمن زيارة مجموعة من المناطق الأثرية منها منطقة كوم الشقافة.

وفى سياق متصل، قامت أيضا الهيئة بالتعاون مع مؤسسة "أولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة" بتنظيم جولة سياحية للأطفال من ذوى القدرات الخاصة لزيارة قصر البارون امبان بمصر الجديدة.

حيث بدأت الزيارة بقيام الأثريين بالقصر بتعريف الأطفال بتاريخ ومحتويات القصر، وخلال الفعالية وجهت الدكتورة سهير عبد القادر – رئيس مؤسسة اولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة، الشكر لوزارة السياحة والآثار على اتاحة الفرصة للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة لزيارة قصر البارون كمعلم هام من معالم القاهرة الحديثة، كما قامت بتوجيه الشكر للقائمين على ادارة القصر لحسن الاستقبال وتقديم التسهيلات اللازمة لهم اثناء الزيارة.

وفى نهاية الجولة قامت إدارة القصر بإهداء الأطفال مجموعة من الهدايا التذكارية، وتم التقاط الصور التذكارية معهم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة