رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور سيد عبد القادر
رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور سيد عبد القادر


رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد معمل التصنيع بواسطة الحاسب "CNC"

أ ش أ

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 - 02:34 م

تفقد رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور سيد عبد القادر، اليوم الثلاثاء، معمل التصنيع بواسطة الحاسب (CNC) الخاص ببرنامج (الميكاترونكس)؛ لمتابعة أعمال التركيب النهائية لمعدات وأجهزة المعمل.

وقال رئيس الجامعة- في بيان اليوم- إنه من خلال المعمل يمكن للطالب تصميم وتنفيذ النظم الصناعية بشكل احترافي ومحاكاتها قبل التنفيذ وإنتاج النماذج المتعددة منها، كما يسمح بتدريب الطالب على استخدام الكمبيوتر فى التصميم وبرمجة وحدات الـ (CNC).

وأضاف أنه تم تجهيز المعمل بأحدث وحدات التحكم الرقمى (CNC)، حيث يحتوي على وحدتين (CNC Milling Machine)، كما يحتوي المعمل أيضًا على برامج محاكاة متخصصة على مستوى عال من الجودة، والتي تواكب التطورات العالمية في هذا المجال، ويوجد لكل طالب جهاز كمبيوتر خاص به؛ لتنفيذ الأنشطة التطبيقية داخل المعمل مثبت عليه برامج المحاكاة والبرمجة وتصميم الأجزاء والعناصر الميكانيكية باستخدام برامج (الكاد).

وأشار إلى أن المعمل مجهز بأحدث تقنيات (الداتا شو) ويوجد به سبورة ذكية ومكيف الهواء؛ حفاظًا على المعايير الدولية للتعليم التكنولوجي والأجهزة الموجودة به.

وأوضح أنه خلال الأيام الماضية جرى العمل في الجامعة على قدم وساق للانتهاء من تركيب المعامل الجديدة وتزويدها بأفضل المعدات التكنولوجية الحديثة المهداة من كوريا الجنوبية، وذلك في إطار الدعم الفني المقدم من جامعة كوريا للتكنولوجيا والتعليم (كوريا تك) لجامعة بني سويف التكنولوجية، طبقًا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودولة كوريا الجنوبية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة