المهندس أحمد صبري
المهندس أحمد صبري


الأربعاء.. غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تناقش تأثير التشريعات على مستقبل القطاع

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 - 06:55 م

 

دعا المهندس أحمد صبري رئيس مجموعة عمل الديجيتال ميديا بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الشركات العاملة بمجالات الديجيتال ميديا والتسويق الرقمى وتصميم المواقع بمصر لعقد اجتماع هام وعاجل لمناقشة القوانين والتشريعات الصادرة حديثاً والتي تؤثر في القطاع ، وذلك غداً الأربعاء الساعة الثالثة عصراً.

 ويأتي هذا الاجتماع في ضوء صدور العديد من القوانين المنظمة التي تمس الصناعة وبخاصة قانون حماية البيانات الشخصية الذي صدر منذ أيام و أيضا اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الصحافة والإعلام والذي ينظم صناعة الإعلانات الإلكترونية وإنشاء وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت ذات الصبغة الإعلامية.

 وأشار إلى مناقشة القوانين السابقة مثل جرائم الإنترنت والتجارة الإلكترونية وحماية المستهلك والتي سيكون لها تأثير كبير على صناعة الديجيتال ميديا والتسويق الرقمي.

وتعد مجموعة عمل الديجيتال ميديا بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (وهي مجموعة حديثة انبثقت عن دمج وفصل عدة مجموعات عمل داخل الغرفة) هي الجهة الوحيدة الممثلة في مصر لهذا القطاع والذي يعمل به أكثر من 300 شركة في مجالات التسويق الرقمي وتصميم مواقع الانترنت وإنشاء وإدارة المحتوى الإلكتروني.

 وشركات الديجيتال صناعة رائدة تتبناها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ببرامج بناء قدرات الشباب وتدريب ما يقرب من 100 ألف شاب على صناعات المستقبل.

وعبر المهندس أحمد صبري عن سعادته بانضمام مصر إلى الدول المنظمة لحماية البيانات الشخصية و التعاملات الإلكترونية والتي أصبحت سمة العصر خاصة مع وصول عدد مستخدمى الشبكات الاجتماعية بمصر إلى 48 مليون مستخدم و أن وجود القوانين والتشريعات هامة لتحديد العلاقات و الحقوق بين المواطن والشركات والحكومة.

وشدد على أن هذا الاجتماع وما يتبعه من اجتماعات يسبق إصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيانات الشخصية مما يعد فرصة للتشاور وإبداء الرأي وحصر ملاحظات الشركات العاملة بالقطاع.

 
وأكد صبري أن واحدة من أهم أهداف المجموعة هو التواصل الحكومي وإيصال آراء الشركات واستفساراتها وتحفظاتها إلى الجهات التشريعية والتنفيذية, وأيضا توعية الشركات بكيفية التوافق مع القوانين الحديثة حتى لا تقع تحت طائلة القانون من خلال ندوات و برامج تدريبية متخصصة لتمكين وتأهيل الشركات للتوافق وتنمية قدرات الشركات لمواكبة التطورات السريعة المتلاحقة التي تشهدها الصناعة.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة