رئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبدالملك
رئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبدالملك


رئيس وزراء اليمن: مصر انتشلت بلادنا من الظلام.. وهذا دور السعودية

رضا خليل

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 - 10:28 م

أكد رئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبدالملك، أن مصر والسعودية لعبتا دوراً كبيراً في الحفاظ على شرعية الدولة اليمنية وعدم انزلاقها نحو المليشيات الحوثية.

وأضاف رئيس وزراء اليمن في حوار مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامج "رأي عام" عبر شاشة TeN، مساء الثلاثاء، أن مصر ساعدت اليمن في الانتقال خلال الدولة الحديثة بإنشاء المدارس، وليس فقط في دعم الثورة عام 1962 كل ما يتعلق من نقل اليمن وإخراجه من عصور الظلام كان بدعم مصري كبير.

 

وأكد أن الدبلوماسية المصرية كان لها دوراً كبيراً في 2015 في الحفاظ على شرعية الدولة اليمنية، فموقف مصر واضح في وحدة اليمن وسلامة واستقرار أراضيه، كل هذه المواقف شكلت ركنا أساسيا في المرحلة الماضية، متابعا: "نحن في مرحلة تعافي أو نحاول الآن بعد إتفاق الرياض لترتيب مرحلة تعافي تساعدنا على إنهاء الحرب التي أشعلها الحوثيين لتدمير اليمن".

 

وتطرق للدور السعودي، قائلأ إن المملكة العربية السعودية تلعب دور غير عادي لمساعدة اليمن في المرحلة القادمة، مواصلا: "نحن نبني الجيش من جديد ونبني الأجهزة الأمنية، خفر السواحل بلد كبير مهم جنوب البحر الأحمر على أهم المضايق المائية، اليمن تعرض لضربة كبيرة بسبب هذه التدخلات".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة