راعي الكنيسة الكاثوليكية
راعي الكنيسة الكاثوليكية


راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة يتبرع بـ5 صكوك أضحية للأوقاف

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 22 يوليه 2020 - 01:52 م

تبرع القمص يؤانس أديب، راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، بـ5 صكوك أضحية بمديرية أوقاف البحر الأحمر، حيث كان في استقباله الدكتور كمال سيف، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر وعدد من قيادات المديرية.

 

وقال القمص يؤانس أديب، راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، خلال تبرعه بـ5 صكوك أضحية، إن أعياد المسلمين والأقباط واحدة في مصر، وجميعنا أقباط ومسلمين نحتفل سويا، وأن ما فعله من تبرع واجب إلزامي عليه لمشاركة شركاء الوطن في مناسبتهم وأعيادهم المختلفة كما يشاركوهم أعيادهم.

 

وأضاف راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، أنه دائم المشاركة في كل الأعياد والمناسبات، وهذا محبة وودا بين أصدقائه من المسلمين، مؤكدا أن ما قام به ليس تبرعا بل واجب حق عليه لمشاركة الأخوه المسلمين في أعيادهم.

 

من جانبه، قال كمال سيف، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، إن القمص يوأنس أديب شارك بـ5 صكوك أضحية، وهذا يدل على اللحمة الوطنية التي بين الأخوة الأقباط والمسلمين، مؤكدًا أن هذا النموذج يوضح الوحدة الوطنية بمصر بالكامل.

 

وأضاف مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر، في تصريحات صحفية له على هامش استقبال راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، أنه على  مدار السنوات الماضية كانت الوحدة الوطنية هي الكتلة التي لم تخترق ولن تخترق خلال الأيام الماضية.

 

وكشف أن صك الأضحية يعمل للعام الخامس على التوالي، ويهدف لمساعدة المحتاجين والفقراء لإيصال اللحوم إليه في منازلهم.

 

كان الأنبا إيلاريون، أسقف مطرانية البحر الأحمر، تبرع بـ10 آلاف جنيه بواقع 5 صكوك أضحية، بمديرية أوقاف البحر الأحمر، حيث كان في استقباله الدكتور كمال أبو سيف وكيل وزارة أوقاف البحر الأحمر، وقيادات المديرية.

 

وقال الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر، إن مشاركته في صك الأضحية جاء من نابع وطني تجاه مشاركة أخوته من المسلمين في عيد الأضحى المبارك، حيث إن مشاركته واجب وطني على كل مسلم ومسيحي للمشاركة فيه كما يشارك المسلمين في أعياد إخوانهم الأقباط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة