«الونش» بدأت حياتي من الصفر وحصدت 11 بطولة
«الونش» بدأت حياتي من الصفر وحصدت 11 بطولة


حكاية بطل.. «الونش»: بدأت حياتي من الصفر وحصدت 11 لقب

عبدالعال نافع

الأربعاء، 22 يوليه 2020 - 03:11 م

حقق الأبطال المصريين في رياضة كمال الأجسام ألقابًا عالمية، وصل صداها للعالم أجمع، ليحفروا أسماءهم بحروف من نور، وسط عمالقة تلك الرياضة، ومن ضمن هؤلاء بطل العالم ابن قرية قصاصين الأزهار، بمحافظة الشرقية، البطل محمود محمد احمد إبراهيم النجار، ولقبه «محمود الونش».

بدأ الونش مشواره نحو عالم كمال الأجسام، وهو عمره ١٧ سنة، وبدأ يطور من نفسه وهو في سن الـ ٢٣، ومع بدايات عامه الـ26 حصد بطولة له أول جمهورية أنديه ٢٠ ديسمبر ٢٠١٣.


ومن هنا كانت البداية نحو طريق ممهد بالبطولات، تبعتها سنوات من التمرين والعناء نحو إثبات الذات وتحقيق الحلم، رغم الإمكانيات الضعيفة إلا أنه لم ييأس حتى حقق حلمه، وحصل على 11 بطولة محلية ودولية.

قال «الونش»: خلال حديثه مع «بوابة أخبار اليوم»، «طبعا كل بطولاتي إلي لعبتها الفضل يرجع لربنا ثم أمي رحمة الله عليها وزوجتي وأهلي والكابتن سيد النسر هو كان معايا في أول مسيرتي، وبعد ذلك الفضل للكابتن محمد كمال كيمو.


 وكانت بدايتي هنا في مركز شباب قصاصين الأزهار، وبصراحة لولا إني خرجت للغردقة ودبي مكنتش أقدر أوصل وأحقق كل البطولات دي، وان شاء الله هدفي وطموحي أكبر من كده، وإني ألعب بطولة العالم الي ضاعت مني العام الماضي بسبب تعب ابني ووفاة والدتي معرفتش أسافر والحمد لله على كل حال ودعواتكم ليا في القادم بأمر الله.


ووجه بطل كمال الأجسام نصيحة لكل الشباب، من محبي تلك الرياضة أو غيرها، أن يكون دائما بجوار من يشجعوه وليس من يحبطوه، وأن يضع هدفه أمامه، ولديه العزيمة والإرادة لتحقيقه، مع الالتزام في كل شئ سواء أكل ونوم وقرب من ربنا، والتمارين.


ويتمنى الونش، أن  يكون دعم كبير لتلك الرياضة، لأنها مكلفه جدا.

 

«البطولات» التى حصدها الونش


- بطولة القاهرة الدرجة الثانية مركز أول


- الجمهورية الدرجة الثانية مركز أول


- القاهرة الدرجة الأولى المركز الثاني


- الجمهورية الدرجة الأولى المركز الثاني


- تجارب بطوله العالم بالإسماعيلية من الثلاثة الأوائل


- مستر اولمبيا بالأردن وحجزت من العشرة الأوائل


- تجارب العالم بالمنصورة مركز أول


- فلكس الدولية مركز رابع بالبحرين


- مستر اولمبيا بهونج كونج بالصين من الستة الأوائل


- دبي مصل شو بدبي بالإمارات مركز تاني

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة