الدكتور معتز عبد الفتاح
الدكتور معتز عبد الفتاح


معتز عبد الفتاح: تونس في فخ الإخوان.. يجيدون الانتخابات ولا يجيدون الحكم

رضا خليل- أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 22 يوليه 2020 - 10:57 م

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إن تونس في فخ جماعة الإخوان، لافتا إلى أن أزمة كبيرة تواجه الأشقاء في تونس خلال الفترة الحالية، متابعا: "الإخوان بيحاولوا يتمددوا عندهم زي ما عملوا عندنا، بيحاولوا يستغلوا أي فراغ في تونس عشان يملوه هما، بيحاولوا يدخلوا التونسيين في نقاشات وأسئلة هوية وردة وخلق فتن داخل المجتمع وليس أسئلة حول النهضة والتقدم والتطور، وهذه طريقة تقود إلى هدم البلدان".

وأضاف عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور"، مساء الأربعاء، "الإخوان يجيدون الانتخابات ولا يجيدون الحكم، بينجحوا للأسف في استقطاب مجموعة من الناس لأن يتعاملوا مع موضوع الهوية على أنه القضية الكبرى، المواطن يلاقي نفسه في النهاية محاط بسلسلة من الفتاوى تخليه يدي صوته للإسلاميين، وأول ما يحكموا تلاقيهم ولا حاجة، عنوان كبير اسمه (الإسلام هو الحل)، وتحت العنوان ماتلقيش أي حلول".

تابع: "في الانتخابات الأخيرة في تونس ومن حظها الوحش إن الإخوان فازوا بأكثرية الأقلية، فازوا بـ52 مقعد من إجمالي 217 مقعد يعني حوالي الربع، هل ده يمكنهم من حكم تونس؟ الإجابة لأ.. لكن هما متصورين إنهم أخدوا نسبة فده يمكنهم من أي شيء، نفس المشهد اللي حصل في مصر قبل كده، في حين أن الناس تزداد فقرا وبطالة وديونا ودولاب العمل في الدولة معطل".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة