صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الولايات المتحدة الأمريكية تشهد ارتفاعا في معدل وفيات فيروس كورونا

منال بركات

الخميس، 23 يوليه 2020 - 03:25 م

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا منذ شهر أبريل حيث بلغ عدد الوفيات 1000 حالة الثلاثاء الماضي.

وبعد أن شهدت البلاد انخفاض ملحوظ في عدد الوفيات في الأسابيع الماضية، كان هناك أكثر من 5200 حالة وفاة أمريكية من مصابي الفيروس في الأسبوع الماضي، أي بزيادة 5 ٪ عن الأيام السبعة السابقة. كان هذا هو الأسبوع الثاني على التوالي من ارتفاع معدل الوفيات.
وحذر الخبراء من احتمال أن يزيد العدد بعد الارتفاعات القياسية الأخيرة في عدد الحالات وارتفاع المصابين في المستشفيات في الولايات. حيث توفي ما يقرب من 142000 أمريكي متأثرا بالفيروس.

وكانت أعلي المعدلات الوفيات بالولايات المتحدة في أبريل الماضي، عندما خسرت البلاد في المتوسط 2000 شخص في اليوم. انخفض عدد القتلى بشكل ملحوظ فيما بعد، وبلغ متوسط 1300 في اليوم في مايو وأقل من 800 في اليوم في يونيو.
وشهدت البلاد حالة من الهدوء النسبي والاستقرار، مما ساعد ببعض المسئولين على إعادة فتح العديد من الولايات، لترتفع الوفيات مرة أخرى في 21 ولاية، بما في ذلك أريزونا وفلوريدا وتكساس، على أساس الزيادات في الأسبوعين الأخيرين مقارنة بالأسبوعين السابقين. وشهدت المستشفيات ارتفاع في عدد الحالات منذ أواخر يونيو أيضًا.
وأبلغت 17 ولاية عن أرقام قياسية لمرضى فيروس الكورونا الذين تم إدخالهم إلى المستشفى حاليًا، في يوليو الجاري، وأفادت ولاية فلوريدا عن حوالي أربع عشرة مستشفى قد وصلت إلى طاقتها الكاملة في يوم واحد، مع تسع ولايات تعلن أيضا عن ارتفاعات جديدة بما في ذلك ألاباما وتكساس وكاليفورنيا، مما دفع العديد من الخبراء للقول إن الموجة الثانية للفيروس بدأت من جديد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة