استراتيجية جديدة لتطوير كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية تحت شعار «حان الوقت»
استراتيجية جديدة لتطوير كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية تحت شعار «حان الوقت»


تحت شعار «حان الوقت»..

«كاف» يعلن خطته لتطوير كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية.. «فيديو»

عمر البانوبي

الخميس، 23 يوليه 2020 - 05:04 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» استراتيجية جديدة لتطوير كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية تحت شعار «حان الوقت» والتي وصفها عبر موقعه الرسمي بأول خطة استراتيجية يطبقها من أجل رسم صورة مستقبل كرة القدم النسائية.

 

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن الخطة تستمر مبدئياً لأربعة سنوات 2020 – 2023، وتم وضعها مع النظر لخصوصيات القارة، ومع الالتزام بتطوير الكرة النسائية والوصول بها لمستويات جديدة.

 

وأضاف الموقع الرسمي للكاف :"باستخدام شعار  #ItsTimeItsNow (حان الوقت)، تعد هذه الاستراتيجية بمثابة الهوية الجديدة للكرة النسائية، وستكون بمثابة المرجع من أجل نشر وتطوير اللعبة عبر القارة، والدليل لتحقيق النجاح للاتحادات الأعضاء وبقية الشركاء أصحاب المصلحة".

 

أبرز المراحل الزمنية

مارس 2018 – مراكش (المغرب)

نظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF أول ندوة حول الكرة للنسائية في مراكش، تحت عنوان "الارتقاء بلعبتنا". الحدث الذي استمر يومين شهد مشاركة أصحاب المصلحة الرئيسيين مثل FIFA، الاتحادات القارية، الاتحادات الأعضاء، لاعبات حاليات وسابقات، الرعاة، الشركاء ووسائل الإعلام، وذلك من أجل تبادل الأفكار ورسم خريطة طريق جديدة لتطوير الكرة النسائية. وكان تشكيل قسم للكرة النسائية من بين المقترحات التي أثمرت عنها الندوة. هذا القسم والذي يعد بمثابة جزء مهم من أقسام إدارة CAF لتطوير كرة القدم يعد بمثابة نقطة الارتكاز للكرة النسائية، ويقوم بالتعمل مع كل المشروعات والأنشطة المتعلقة بها.

نوفمبر 2018 – أكرا (غانا)

اجتمعت مجموعة العمل المختصة بالكرة النسائية في أكرا على هامش بطولة توتال كأس الأمم الإفريقية للكرة النسائية غانا 2018، لبدء المرحلة التالية من الاستعداد لتطبيق استراتيجية الكرة النسائية.

نوفمبر 2019 – القاهرة (مصر)

تم عقد أول ورشة عمل ينظمها CAF لفريق عمل الكرة النسائية بالقاهرة. الهدف من الحدث كان تحديد المناطق الرئيسية التي تخضع للتطوير، وكذلك المعايير التي سيتم وضعها لضمان مستقبل قوي وفعال لنمو وتطور الكرة النسائية في أفريقيا. وأدار ورشة العمل فريق من قسم الكرة النسائية بالاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، والذي أظهر دعماً كبيراً من أجل تمكين العناصر النسائية في عالم كرة القدم. وأسفرت جلسات تبادل الأفكار والعصف الذهني عن أفكار ونقاط محورية باستراتيجية CAF للكرة النسائية، مع الوضع في الاعتبار خصوصيات القارة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة