إيشا يوهانسن رئيس اللجنة المنظمة للكرة النسائية بالكاف
إيشا يوهانسن رئيس اللجنة المنظمة للكرة النسائية بالكاف


أحمد أحمد ويوهانسن يتحدثان عن خطة تطوير الكرة النسائية الإفريقية

عمر البانوبي

الخميس، 23 يوليه 2020 - 05:53 م

تحدث الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن الاستراتيجية الجديدة لتطوير كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية والتي انطلقت اليوم بشكل رسمي تحت شعار «حان الوقت».

وقال أحمد أحمد عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، إن اليوم يعد يوماً تاريخياً للكرة النسائية في إفريقيا.

وأضاف رئيس الكاف :"إطلاق استراتيجية CAF للكرة النسائية يتماشى مع التزامنا بمنح الأمل للشباب في كافة أنحاء القارة وكذلك بتطوير الكرة النسائية على كل المستويات".

وتابع أحمد أحمد :"الاستراتيجية ترسم خريطة طريق واضحة وإجراءات محددة ستحدث ثورة في الكرة النسائية. أتقدم بالشكر والامتنان لشركاء المصلحة الرئيسيين والخبراء الذي شاركوا في وضع وثيقة هذه الاستراتيجية، والتي تعد نقطة البداية من أجل المزيد".

أما السيراليونية إيشا يوهانسن، رئيس اللجنة المنظمة للكرة النسائية قالت :"هذه الاستراتيجية بمثابة متابعة لما قمنا به في ندوة CAF للكرة النسائية عام 2018. وضعنا الآن الخطط ورسمنا خريطة طريق ونؤمن أنها ستعزز من تطور الكرة النسائية في القارة على كل المستويات، بما في ذلك القيادة، الحوكمة، الأمور الفنية، التعليم، الشراكة الاستراتيجية ومستويات النشء".

وعبرت ديزيريه إيليس، مدربة منتخب جنوب أفريقيا للكرة النسائية، عن سعادتها قائلة :"لدي شعور بالغ بالحماس من أجل استراتيجية CAF للكرة النسائية والتي بالتأكيد ستسهم في تطوير وتحسين مستوى الكرة النسائية في القارة، وتخلق المزيد من فرص اللعب أمام الفتيات. الكرة النسائية تتطور ويجب على قارتنا أن تتماشى مع ذلك".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة