نائب الرئيس الإقليمي لمدريد
نائب الرئيس الإقليمي لمدريد


مدريد لا تستبعد إلزام المواطنين بالكمامة 

شيماء بكر

الخميس، 23 يوليه 2020 - 07:35 م

لا تستبعد العاصمة الإسبانية مدريد فرض الكمامة إجباريًا في الأماكن المغلقة و المفتوحة حتي مع الحفاظ علي مسافة الأمان، و قال نائب الرئيس الإقليمي لمدريد ،إخناثيو اجوادو ، إلى أن اقليم مدريد سيُقيم ما إذا كان سيتم توسيع استخدام الكمامة الإلزاميًا اعتمادًا على كيفية مرور الاجتماع مع السلطة التنفيذية غدا الخميس.

وأضاف إخناثيو بأن المدير التنفيذي لمدريد سيقيم ما إذا كان سيوسع استخدام الكمامة بعد الاجتماع الذي سيعقد غدًا مع وزارة الصحة في مطار باراخاس بمدريد ، وأوضح "اعتمادا على كيفية تطور اجتماع الغد ، سنقيم ما إذا كان علينا أن نطالب بالاستخدام الإلزامي الموسع للأقنعة في مجتمع مدريد".
وقال زعيم حزب سيودادانوس ، الذي حذر من أنه " إذا لم تتصرف حكومة إسبانيا ولا تزال غير مسؤولة ضد مسؤلية شعب مدريد ، فلن يترك لنا أي خيار ، " جميع السيناريوهات مفتوحة ، ولا نستبعد أي إجراء  لمواصلة اتخاذ تدابير ، من بينها، توسيع استخدام الأقنعة".
تعد المنطقة ، في الوقت الحالي ، واحدة من مناطق الحكم الذاتي القليلة ، إلى جانب جزر الكناري ومدينتي سبتة ومليلية ، التي لم تمدد بعد الالتزام بإرتداء الكمامة لجميع الأماكن العامة ، بغض النظر عما إذا كان يمكن الحفاظ علي المسافة بين الأشخاص.
وتأتي تصريحات أجوادو بعد أن صرحت رئيسة حكومة مدريد إيزابيل دياز أيوسو يوم الجمعة الماضي أن استخدام القناع "في الوقت الحالي" لن يكون إلزاميا في المنطقة ، بحجة أن سكان مدريد لديهم المسئولية الكاملة و " الامور تسير بشكل جيد جدا. "
Type a message...
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة