بوتين وترامب
بوتين وترامب


بوتين وترامب يناقشان هاتفيا الاستقرار الاستراتيجي والحد من التسلح

سبوتنيك

الخميس، 23 يوليه 2020 - 08:20 م

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر الهاتف، قضايا الاستقرار الاستراتيجي والحد من التسلح، مع مراعاة المسؤولية الخاصة لروسيا والولايات المتحدة.


وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: "تم النظر في قضايا الاستقرار الاستراتيجي والحد من التسلح، مع مراعاة المسؤولية الخاصة لروسيا والولايات المتحدة أمام صون السلم والأمن الدوليين. وفي هذا السياق، أُشير أيضا إلى أهمية المشاورات الثنائية بشأن هذه المسائل، بما في ذلك موضوع معاهدة خفض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها. كما تمت الإشارة إلى أهمية المبادرة الروسية لعقد قمة للدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي حول مجموعة واسعة من المشاكل الأمنية الدولية".

وأضاف البيان "تم الإعراب عن الموقف المتبادل لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي الروسي الأمريكي. تم تقييم التعاون في مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بشكل إيجابي".

واختتم البيان "تبادل الرئيسان الروسي والأمريكي التهاني بمناسبة الذكرى السنوية الـ 45 للرحلة المدارية في إطار برنامج "سويوز-أبولو" المشترك. تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات. وكانت المحادثة بناءة وجوهرية".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة