محافظ المنوفية
محافظ المنوفية


تضامن المنوفية: 6 مليون جنيه مساعدات لـ4897 أسرة

سهام فودة

الجمعة، 24 يوليه 2020 - 11:42 ص

صرح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية إمام فوزي، بأنه بالتعاون والتنسيق بين الوزراة وبنك الغذاء العالمي تم صرف مساعدات مالية شهرية لعدد 3500 أسرة لمدة ثلاثة أشهر بإجمالي مبلغ مايقرب من 4 مليون و200 ألف وتم اختيار الأسر عن طريق قواعد البيانات ووفقا لظروفهم وممن لم يشملهم برنامج تكافل وكرامة وسيتم صرف المساعدات عن طرق خدمة فوري وبالرقم القومي. 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة خالد عبدالله بالقاهرة تم دعم 1397 أسرة بإجمالي مبلغ ما يقرب من مليون و700 ألف لصرف مساعدات مالية لمدة ثلاثة أشهر، كما صرح ببدء أعمال التطوير بمؤسسة العجزة بمنوف بإجمالي مبلغ 850 ألف جنيه من خلال دعم مؤسسة العجز للتنمية وسيتم صرف إعانة دورية للمؤسسة بواقع 98 ألف جنيه سنويا للنهوض بها.

كما أشار إلى أنه تم تسليم عدد 456 بطاقة تموين لأسر برنامج تكافل وكرامة، وفي إطار منظومة التحول الرقمى لرفع كفاءة وتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والخدمات الرقمية ، تم الدفع بعدد 30 تليفون شبكي و16 جهاز حاسب ألى و 8 أجهزة أسكنر، وذلك كدفعة أولى للربط الشبكى بين الوحدات الاجتماعية .

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية، على أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والتخفيف عنهم، مؤكداً علي توفير الدعم الكامل للأسر الفقيرة والأولى الرعاية بنطاق المحافظة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة