صورة موضوعية
صورة موضوعية


140 ألف مقعد.. تفاصيل رحلات القطارات الإضافية المتاحة حتى انتهاء العيد

نشوة حميدة

السبت، 25 يوليه 2020 - 03:31 ص

 

تستعد هيئة السكة الحديد لنقل ركاب القطارات من المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة عيد الأضحى المبارك، حيث أتاحت 140 ألف و400 مقعد للسفر، كإجمالي المقاعد مكيف ومميز للقطارات الإضافية والعربات العلاوة. 

من جانبه، قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه سيتم ابتداء من اليوم الأحد، تشغيل القطارات الإضافية لعيد الأضحى المبارك والتي تستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وأكد "رسلان" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه متوفر 78 قطار مكيف و180 عربة مكيفة علاوة، إضافة إلى 76 قطار مميز، و10 قطارات مميزة لأهالي النوبة لاستيعاب الطلب على السكك الحديدية خلال فترة العيد.

وأشار إلى أنه سيتم تشغيل 4 قطارات لأهالي النوبة، إضافة إلى قطار للاتحاد النوعي يتحرك من محطة القاهرة يصل محطة أسوان، وقطار أخر  الجعافرة يتحرك من محطة الإسكندرية ليصل محطة أسوان، وقطار رابع لنادي أبو الريش يتحرك من محطة الإسكندرية. 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن الهيئة فتحت باب حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك المدرجة بجدول التشغيل، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة إجازة العيد عبر الإنترنت، حيث تتاح نسبة 20% من التذاكر عبر الموقع الرسمي لهيئة السكة الحديد أو أبلكيشن الموبايل الذي يمكن تحميل التطبيق من متجر Play store وهو متاح باسم قطارات مصر حجز واستلام، وكذلك يمكن الحجز عن طريق البريد.

وتابع: سنحاول بكل طاقتنا استيعاب كثافات الركاب خلال فترة عيد الأضحى المبارك خاصة في ظل تشغيل القطارات الجديدة التي تم وصولها من الخارج مؤخرا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة