9 إجراءات للخدمات البيطرية استعدادا لإستقبال عيد الأضحى المبارك
9 إجراءات للخدمات البيطرية استعدادا لإستقبال عيد الأضحى المبارك


«الخدمات البيطرية» تعتمد 9 إجراءات تنفيذية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى

عادل إسماعيل

السبت، 25 يوليه 2020 - 10:18 ص

 

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية والإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، عددا من الإجراءات التي تتخذها استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك تنفيذا لسياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالحفاظ على صحة المواطن وتأكيداً على الدور الرقابي الهام للهيئة على أماكن عرض وبيع اللحوم والمنتجات الحيوانية والدواجن وسعيا نحو توفير غذاء صحي وآمن.

وتضمنت استعدادات الهيئة ممثلة في الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر لاستقبال عيد الأضحى المبارك أصدرت التعليمات لمديريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية باتخاذ الإجراءات الآتية :

1- رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأطباء العاملين بالتفتيش وعمل نوبتجيات دورية للأطباء ولتلقي أية شكاوي من المواطنين من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة.

2- تكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وتداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

3- تكثيف الحملات الرقابية للحد من الذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة.

4- ضرورة التنسيق مع مباحث التموين ووزارة الصحة والجهات المعنية الاخرى لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم بالمحافظات المختلفة.

5- توفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

6- التنسيق بين المديرية والجهات الأمنية لتأمين أعمال المجازر وتكثيف التواجد الأمني .

7- التنسيق مع السيد المحافظ لتوفير وتيسير خدمة الذبح مجاناً للمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعاً للذبح خارج المجازر وذلك حفاظاً على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.

8- عمل الصيانة اللازمة من ناحية الصرف الصحي والمياه والكهرباء.

9- ضرورة المتابعة واتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة والتعميم على كافة مجازر المحافظة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة