إصابات « كورونا » سجلت ارتفاعا قياسيا فى العالم
إصابات « كورونا » سجلت ارتفاعا قياسيا فى العالم


فيديو| «الرابطة الطبية الأوروبية»: إصابات « كورونا » سجلت ارتفاعا قياسيا في العالم

أحمد عبدالرحيم

السبت، 25 يوليه 2020 - 10:40 ص

قال د.فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن أعداد الإصابات في الإرتفاع خاصة بالدول التي تمر بالمرحلة الثانية للموجة الأولى، موضحا أن السبب يرجع فى عدم اتخاذها للإجراءات الاحترازية للفيروس وفتح أوروبا الحدود الدولية مرة أخرى.

وأشار خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،اليوم السبت،إلى أن أرقام أعداد الإصابات بكورونا في تلك الأيام وخصوصا البارحة ارتفعت بأرقام قياسية، حيث وصلت إلى أكثر من 15 مليون إصابة و296 ألف حالة وفاة، مشيرا إلى وجود 85% من الإصابات موجودة فى 10 دول ومعظمها بأوروبا.

وأضاف عودة،أن هناك 85% من الإصابات بكورونا فى أوروبا قادمين من الخارج وليس منها نفسها، لافتا إلى أن الإرتفاع الجديد فى دول أوروبا ودول أخرى مثل أمريكا والبرازيل والهند سببها هو عدم.

وأوضح رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أنه سيوجد لقاح خلال العام القادم هناك فقط أربع لقاحات التى أجتازت المرحلة الثالثة، وهى مرحلة التجارب على الأشخاص، ومنها لقاح بأكسفورد وأمريكا والصين وروسيا، ولا يوجد لقاح ليس له أعراض جانبية، كما أن تلك اللقاحات لها أهداف سياسية مثل أمريكا، حيث أنه على ترامب أن يجده فى أسرع وقت وقت ممكن لأن لديه إنتخابات فى الوقت القريب.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة