اضاحي العيد أمام المواطنين
اضاحي العيد أمام المواطنين


محافظ شمال سيناء يؤكد على توافر أضاحي العيد أمام المواطنين

صالح العلاقمي

السبت، 25 يوليه 2020 - 12:49 م


أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على ضرورة توافر احتياجات المواطنين في الأسواق، من سلع ومواد غذائية ولحوم أضاحي وغيرها، وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد الأضحى.

وقال، إن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، على تواصل داءم بالغرف الفرعية على مستوى مجالس المدن ومديريات الخدمات لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

ووجه بضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد واتباع تعليمات مجلس الوزراء خلال فترة العيد وخاصة عدم الذهاب إلى الشاطئ.

وأعلن فتحى راشد ابو حمده وكيل وزارة التموين بالمحافظة، عن توفير كافة احتياجات المواطنين وذلك بحجز الأضاحي بـ٦٠ جنيه للكيلو، مع استمرار الرقابة التموينية فى متابعة توفير السلع بالمواصفات الجيدة ومراقبة الأسعار لمنع الاستغلال.


وأعلنت مديرية الأوقاف بالمحافظة، عن بيع صكوك أضاحي عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وذلك لتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجا والأسر الفقيرة.

وقال الشيخ محمد يونس مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافظة، إن سعر صك الأضحية هذا العام يبلغ 1800 جنيه، وهو متوفر في ديوان عام المديرية بالعريش والإدارات التابعة لها ومختلف المساجد على مستوى المحافظة.


وقال إن عملية بيع صكوك الأضاحي مستمرة حتى وقفة عرفات، مطالبا المقتدرين بشراء صكوك الأضاحي للتوسعة على الفقراء والمحتاجين والمستحقين.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة