ممدوح غراب محافظ الشرقية
ممدوح غراب محافظ الشرقية


إعدام 5 أطنان من الفواكه الفاسدة في ثلاجة بالعاشر من رمضان 

سناء عنان

السبت، 25 يوليه 2020 - 02:01 م

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، غلق ثلاجة كبرى بمدينة العاشر من رمضان، وإعدام 5 أطنان من الفواكة بها لإارتها بدون تراخيص وافتقارها للاشتراطات الصحية وإحالة أصحابها للنيابة العامة.

وكلف محافظ الشرقية، الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وتم إعداد حملة مكبرة من إدارة مراقبة الأغذية ومداهمة منشأة غذائية بمدينة العاشر من رمضان، وتمكنت من ضبط ثلاجة لحفظ الخضروات والفاكهة وبداخلها ما يقرب من 5 أطنان من الفواكه المختلفة؛ لوجود تغير في خواصها الطبيعية وعدم تدوين بيانات الصلاحية عليها.

وكشفت اللجنة عن افتقار ثلاجة حفظ الفواكه للاشتراطات الصحية وتمثل خطرا داهما علي صحة المواطنين، فتم غلقها وإعدام الأغذية والفواكة  الفاسدة وسحب 4 عينات أغذية، وإرسالها إلي المعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

وتم تحرير محضرين جنحة صحية للمخالفات المضبوطة وإحالتها للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد التهامي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة