ربيع البرديسي الخبير الاقتصادي ربيع البرديسي الخبير الاقتصادي

خاص| "خبير": النمو الاقتصادي من مزايا مبادرة "ما يغلاش عليك"

عواد شكشك السبت، 25 يوليه 2020 - 02:07 م

قال ربيع البرديسي الخبير الاقتصادي وعضوغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إن إطلاق الدولة للمبادرة الرئاسية "ما يغلاش عليك"، غدا، لها عدة مزايا حيث  تساعد علي النمو الاقتصادي.

وأضاف البرديسي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك لمدة 3 أشهر و يحد من الواردات و العملات الأجنبية الذي يؤكد حرص القيادة السياسية علي التخفيف الأعباء المواطن المصري خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن المبادرة إذا كانت تفيد المستهلك بحصوله على منتجات مخفضة السعر وتستفيد منها الدولة و المنتجين والتجار حيث يحدث انتعاش كبير بحركة التجارة سواء البيع والشراء بالسوق المصري سوف يحصل علي الشرائح المتخلفة من القدرات المالية للمواطنين بكافة فئاته  . 
وأكد أن المبادة تهدف لتشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على زيادة الاستهلاك، كما تتيح المبادرة متوسط خصومات على كافة السلع والمنتجات بنسبة 20% ويستفيد منها كل المصريين.

وأِشار إلي أن المبادرة ستساعد بشكل كبير حاملي بطاقات التموين دعمًا قيمته 200 جنيه للفرد بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة  هي الفئة الأكثر داخل السوق المصري مما يحدث نوع من الرواج للمنتجات داخل المبادرة ويساعد علي رقمنة الاقتصاد المصري هو ما يؤدي إلي تطبيق الشمول المالي للدولة .


يرى أن المبادرة سيستفيد منها التاجر والمصانع منها بزيادة حجم المبيعات  بعد حالة الركود الكبير التي يعاني منها السوق المصري خلال الفترة الأخيرة نظرا لانتشار فيروس كورونا وكذلك الدولة تستفيد من الإيرادات الضريبية وزيادة معدلات التوظيف ،ومؤكدا أن  إتاحة المبادرة قروضًا ميسرة وبفائدة مخفضة لاستخدامها في شراء السلع بأسعارها الجديدة بعد الخصم، مع التمتع بفترة سداد للقروض تصل إلى 24 شهرًا، يؤكد قوة القطاع المصرفي المصري الذي يقدم كافة خدماته من خلال البنوك العاملة في مصر لكافة المواطنين.

والجدير بالذكر، أن المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي التى تنطلق غدًا الأحد، تحت شعار: «ما يغلاش عليك»، حيث تصل الخصومات إلى 20٪ إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ 200 جنيه بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة بتكلفة إجمالية 12.25 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة؛ للإسهام فى مساندة محدودى الدخل.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة