المهندس هشام نصر
المهندس هشام نصر


رئيس اتحاد اليد: قرعة المونديال «الاختبار المصرى» الأول

شريف حنفي

السبت، 25 يوليه 2020 - 03:07 م

بدأ الاستعداد لمونديال اليد، منذ إعلان الاتحاد الدولي عن موعد قرعة مونديال اليد، والمقرر لها 5 سبتمبر المقبل بمتحف الحضارات بمنطقة عين الصيرة، استعدادا لانطلاق المونديال في يناير القادم بمشاركة ٣٢ دولة.

وأكد المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد، أن القرعة هي الاختبار الأول وشرارة الانطلاق التي تخطف أنظار العالم الذي ستتحول مصر إلي بؤرة اهتمامه، وشدد علي أن الدولة تدعم المونديال بكل طاقتها وبكل قوتها لأن الجميع يعي أهميته جيدا كونه الحدث الأبرز على الساحة الرياضية العالمية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلي أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، يتابعان حركة العمل بشكل يومي، بالإضافة إلي الاجتماعات الدورية للخروج بالشكل الأمثل، ويقدمان كل سبل الدعم المادي والمعنوي.

وقال نصر: "أن الجميع يتكاتف ويعمل بكل ما أوتي من قوة لظهور مصر بنيولوك حضاري يخطف أنظار العالم، خاصة أن المونديال لأول مرة في التاريخ يقام بمشاركة ٣٢ دولة ، وربما لآخر مرة سيكون من تنظيم دولة واحدة وهو اختبار حقيقي لقدرات مصر العظيمة التي نثق تماما في قدرتها على استضافة أكبر الأحداث العالمية في مختلف الألعاب وخاصة عندما يكون مونديال الكبار للعبة الشعبية الثانية على مستوى العالم، وآخر مونديال كان بمشاركة دولتين من الدولي العظمي هما ألمانيا والدنمارك وهو دليل جديد على ثقة العالم في مصر".

وعن القرعة أكد نصر، أن هناك مفاجآت نخطط لها من أجل ضيوف مصر وتعبير أم الدنيا عن نفسها في ظل عصر النهضة الذي نعيشه جميعا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلي أن متحف الحضارات تم اختياره بعناية وهو مكان راقي وجديد لم يستضيف مناسبات كبرى من قبل، لذلك نحرص علي أن يقدم مونديال اليد كل جديد للعالم، بما يعكس صورة مصر العظيمة بشكل مختلف ويقدمها بشكل حضاري جديد.

وتجدر الإشارة إلي أن الاتحاد الدولي، قرر تقسيم المونديال إلى 8 مجموعات بمشاركة 32 منتخبا، على أن تقام مرحلة دور المجموعات ويخرج المنتخب الأخير لخوض منافسات كأس الرئيس لتحديد المراكز من 25 إلى 32 ، وسيتم تقسيم الـ24 منتخبا المتأهلين إلى 4 مجموعات يصعد منها متصدر ووصيف من كل مجموعة لدور الثمانية بخروج المهزوم، ثم تقام مرحلة نصف النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ثم المباراة النهائية.

وتقام مباريات المونديال على 4 صالات مغطاة في برج العرب بالإسكندرية واستاد القاهرة و6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء المنتخب الوطني لكرة اليد بطل أفريقيا وصاحب الأرض والجمهور في التصنيف الثاني وجاء تصنيف المنتخبات على النحو التالي:

التصنيف الأول منتخبات إسبانيا وألمانيا وكرواتيا والنرويج وسلوفينيا وألمانيا والبرتغال والسويد.

والثاني: مصر والأرجنتين وتونس والجزائر وقطر والنمسا والمجر وبيلاروسيا.

والثالث: البرازيل وفرنسا وأيسلندا وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين والتشيك وأوروجواي.

والرابع: المغرب وأنجولا وكاب فيردي والكونغو الديمقراطية وبولندا وروسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة