جامعة سوهاج تشارك في الدورة الرياضية الإلكترونية الأولى للجامعات المصرية
جامعة سوهاج تشارك في الدورة الرياضية الإلكترونية الأولى للجامعات المصرية


سوهاج تشارك في الدورة الرياضية الالكترونية الأولى للجامعات المصرية

خالد حسن

السبت، 25 يوليه 2020 - 04:33 م

تشارك جامعة سوهاج، في فعاليات الدورة الرياضية الإلكترونية الأولى لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، والتى ينظمها الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، ووزارة الشباب والرياضة، والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 تقام الفعاليات تحت شعار "الرياضة سماتنا .. حتى لو جوه بتنا"، خلال الفترة من 8 إلي 22 أغسطس القادم، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن فاعليات الدورة تقام بمناسبة ذكرى احتفالات 30 يونيو2020، وسيتم تنفيذها عن طريق "الأون لاين"، طبقاً للإجراءات الإحترازية المعلن عنها للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على سلامة الطالب الجامعي.

وأشار أحمد عزيز، إلي أن هذه الدورة ستكون بمثابة استعداداً للعودة الآمنة للأنشطة الرياضية تدريجياً، فى ضوء الضوابط الاحترازية فى ظل جائحة كورونا، وسيتم تنفيذها عن طريق تطبيقات الفيس بوك والواتس آب وتطبيق زووم. 

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقات تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد المصرية والطلاب من متحدى الإعاقة، وتشمل عدد من المسابقات  وهي الجملة الرياضية، الأسرة الرياضية النشيطة، البرنامج الرياضي التخصصي، الثقافة الرياضية، الكاراتية، الألعاب الإلكترونية، الشطرنج، الرماية بالليزر والسلاح.

وأضاف أن الإدارة العامة لرعاية الشباب سوف تستمر فى استقبال طلبات الاشتراك فى المسابقات من الطلاب حتي  يوم ٢٨ يوليو الجاري.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة